[x] اغلاق
سهى عرفات تطلب من فرنسا رسميا التحقيق بوفاة زوجها الرئيس ياسر عرفات
31/7/2012 21:42


تقدمت سهى عرفات أرملة رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات دعوى قضائية إلى السلطات الفرنسية للتحقيق في اغتيال زوجها الذي توفي عام 2004 في مستشفى عسكري فرنسي خارج باريس.

وكان عرفات تعرض لأزمة صحة نقل على إثرها من رام الله على متن طائرة فرنسية إلى مستشفى (بيرسي) حيث توفي وهو في الـ75 من عمره وذلك بعد أسابيع من مرض غامض أصابه.

ووجهت عرفات هذه الدعوى وفق بيان لها ضد مجهول حيث لا تتهم أحدا لا دولة ولا حكومة ولا فرد إنما تريد تحديد ما إذا كان هناك تلاعب في قضية وفاة زوجها.

ولم يتم الكشف في أي وقت مضى عن سبب وفاة عرفات إلا أن قناة "الجزيرة" القطرية كشفت في تحقيق لها قبل أسابيع أن عرفات تعرف لتسميم بمادة البولونيوم.

وأشارت الجزيرة إلى أن هناك مستويات مرتفعة بشكل غير عادي من البولونيوم السامة في ممتلكات عرفات والتي سبق أن استخدمت لقتل المعارضين من قبل بعض أجهزة الاستخبارات.

وفى الفحوصات الأخيرة لمقتنيات عرفات التي أجراها مختبر سويسري لصالح قناة "الجزيرة" كشف عن وجود آثار مادة بولونيوم 210- وهي مادة عالية السمية ونادرة- إلا أن المختبر أشار إلى أن النتائج غير حاسمة ويجب إجراء فحوصات على عظام عرفات.

والآن على القاضي الفرنسي أن يقرر إن كان سيقبل شكوى عرفات بفتح تحقيق في الوفاة