[x] اغلاق
إسبانيا قد تفتقد جهود إنييستا وسينا وبيكي في كأس القارات
31/5/2009 12:50

بدأت المشاكل تزايد على المنتخب الإسباني لكرة القدم الذي يستعد للمشاركة ببطولة كأس القارات الشهر المقبل والتي ستقام في جنوب إفريقيا وذلك بعد أن بدأت الإصابات تطارد عدداً من أبرز لاعبي الفريق.

حيث أكّد نادي برشلونة الإسباني بأن صانع ألعابه المتميّز أندريس إنييستا خاض المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي بقدمٍ مصابة وأنه قد لا يكون قادراً على المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس القارات المقبلة.

كما طالب بيب غوارديولا المدير الفني للنادي الكاتالوني الجهاز الفني للمنتخب الإسباني توخّي الحذر الشديد في التعامل مع إصابة إنييستا لإمكانية تفاقهما بشكلٍ خطير إذا تم الضغط عليه من أجل اللعب قبل استعادة لياقته التامة.

من جانبٍ آخر شكل تبديل المدافع جيرارد بيكي الذي خرج متأثّراً بإصابة خلال الشوط الثاني من مباراة فريقه برشلونة الليلة الماضية أمام ديبورتيفو لا كورونيا في الليغا الإسبانية قلقاً جديداً بالنسبة للمنتخب الإسباني حيث أظهرت الفحوصات الأولية التي خضع لها اللاعب حاجته إلى حوالي 15 يوماً للتعافي من الإصابة.

وعلى صعيدٍ آخر استبعد صانع ألعاب نادي فياريال ماركوس سينا أن يكون جاهزاً في الوقت المناسب للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس القارات، وكان سينا قد تعرّض لإصابة خلال شهر أبريل الماضي لكنه لم يعاود التدريبات مع زملائه منذ ذلك الحين لاسترداد لياقته قبل البطولة التي تبدأ بعد نحو 14 يوماً.