[x] اغلاق
موقع يوتيوب يحذف مئات المشاهد الإباحية
1/6/2009 11:07

 في إطار محاربته للإباحية، أزال موقع يوتيوب الشهير على الإنترنت مئات الأشرطة التي تظهر مشاهد خليعة، فيما يعتقد أنه هجوم منظم لقراصنة الانترنت. 

ويمنع يوتيوب وضع مشاهد إباحية عليه منذ تأسيسه، لكن القراصنة نشروا اشرطتهم تحت عناوين لا تثير الشك، مثل أسماء مغنيين مشهورين. كما تبدأ بعض تلك الاشرطة بسهرات غنائية أو كليبات فيديو موسيقية عادية قبل الانتقال الى مشاهد الجنس.

وقال المتحدث باسم جوجل سكوت روبين لشبكة "بي بي سي" الإخبارية إن مسؤولي الموقع عاكفون على إزالة تلك الأشرطة، كما سيتم إغلاق حساب كل من خالف قواعد الموقع. 

وقال أحد المعلقين على أحد تلك الأشرطة والذي نشر بعنوان أغنية شعبية لدى الشباب: ""عمري 12 سنة، لكن ما هذا الذي اراه؟"؛ لكن تلك الأشرطة نالت استحسان الكثير من المستخدمين الذين أعطوها نقاطاً عالية وسجلوها في لائحة تفضيلاتهم.

واتصلت مراسلة بي بي سي سيوبهان كورتني بأحد المستخدمين الذين نشروا مواد إباحية على الموقع فاخبرها انه يفعل ذلك لان يوتيوب "صار يحذف الاشرطة الموسيقية مؤخراً" .

وأضاف المستخدم، وهو ألماني عمره 21 عاما حسب بيانات تسجيله، أنه نشر ما نشره كجزء من حملة يشنها مستخدمو موقع 4Chan ضد يوتيوب.

ويعتبر مستخدمو 4Chan أنفسهم نخبة من "أغرب مستخدمي الإنترنت أطواراً وأذواقاً." وجاء في تعريف الموقع ان "كل شيء ممكن هنا، وعادة ما يحدث كل شيء. لنا ثقافتنا الخاصة والفريدة، وليس هناك من مجموعة تشبهنا."

سألت مراسلو بي بي سي المستخدم المذكور إن كان قد فكر في الاطفال عندما نشر اشرطته الاباحية.. فأجاب: "الاطفال سيصادفون موادا غير لائقة على الانترنت في كل الاحوال".

وقد تجاوز عدد مستخدمي "يوتيوب" لأول مرة 100 مليون شخص في شهر يناير الماضي متفوقا على نظرائه من المواقع الالكترونية الأخرى، طبقا لبيانات من شركة الاستشارات كوم سكيور.

وذكرت الشركة ان عدد الأشرطة المصورة التى تم عرضها عبر الانترنت في الولايات المتحدة قد وصل إلى 14 مليار و800 مليون شريط مصور في شهر يناير الماضي بزيادة نسبتها 4 بالمئة عن الشهر السابق.

وتعود نسبة 91 بالمئة من هذه الزيادة إلى موقع "يوتيوب" حيث تم عرض 6 مليار و 400 مليون فيديو ليتجاوز عدد مستخدميه لأول مرة الـ 100 مليون شخص بمعدل مشاهدة متوسط بلغ 62 فيديو.

ويمتلك موقع جوجل الالكتروني الشهير حاليا نسبة 43 بالمئة من إجمالي الأشرطة المصورة التى يتم عرضها من خلال شبكة الانترنت.

وقد حصلت شركة فوكس للوسائط المتعددة التفاعلية "فوكس إنتراكتيف ميديا" ،المالكة لشبكة "ماي سبيس" الاجتماعية، على المركز الثاني بعرض 552 مليون فيديو وبزيارة 62 مليون مستخدم قاموا بتحميل تسع أشرطة مصورة في المتوسط.

ويأتي موقع "ياهو" في المركز الثالث بمشاهدة 374 مليون فيديو من قبل 42 مليون مستخدم لتبلغ نسبة حصته السوقية 2.5 بالمئة.