[x] اغلاق
الأبراج وأكاذيب الحب
20/8/2012 14:20

 

دعونا نواجه الحقيقة، فالجميع يكذب معظم الوقت، وقد يعود ذلك للخوف من الإساءة للمحبين، ما يمنحه مبرراً مقبولاً في بعض الأحيان، أو قد يكون للخداع والتستر على تجاوزات في حق الطرف الآخر، وهو بالطبع من الكذب غير المحمود الذي قد يُسفر عن عدم استقرار في العلاقة وقد ينذر بنهايتها!.

لكن أليس من الأفضل مصارحة الطرف الآخر بكل ما يهمه من مستجدات تطرأ على حياتك؟ ألن تجد في ذلك راحة نفسية وهدوء أعصاب سيمنحانك الفرصة لمواصلة حياتك العاطفية والشخصية بقدر أعلى من التركيز؟

ولكل برج فلكي نقطة ضعف يسعى دائماً لتفادي الحديث عنها أو الكذب في سبيل حفظ كرامته بخصوصها، وهذا ما سنستعرضه سوياً أملاً في مساعدتك على تفادي الصدام مع شريكك إذا ما لاحظت عليه تكرار الكذب في أمر يخصه.

برج الحمل

لا يُقبل مولود الحمل على الكذب إلا إذا ما اضطرته الظروف لذلك، فهو يجد في الكذب مضيعة للوقت، خاصة أنه يفضل المصارحة ومواصلة العلاقة دون التعرض لتهديد افتضاح كذبه. وقد يستعين مولود الحمل بالجدية في تبرير موقفه وقد يلجأ للقسوة في التعامل والتهديد بإنهاء العلاقة إذا ما شعر بإصراركِ على مواجهته بخطئه، وعليكِ حينها تفادي الصدام وعدم التعنت كي تستمر العلاقة بسلام.

برج الثور

يسعى مولود الثور لجمع المال بشتى الوسائل المتاحة، ما قد يدفعه للكذب بخصوص حالته المالية، حيث إنه حريص على عدم البوح بدخله الشهري ومصادره. لا تصدقيه إذا ما أنكر حيازته للمال ولا تتجادلي معه كثيراً في هذا الشأن، فهي طبيعته.

برج الجوزاء

بما أنهم ماهرون في نسج حكايات من الخيال، فلا تصدقي كل ما يقوله لك مولود الجوزاء، فالكذب أسهل ما لديه عند مواجهته بسلوكياته المريبة. وما يضاعف من صعوبة الأمر هو أنه عادة ما يجد متعة في سرد الحكايات المختلقة، ما سيوقعكِ في حيرة بين جده وهزله!

برج السرطان

مولود السرطان هو الأكثر حنواً بين مواليد الأبراج وستلاحظين مراعاته لمشاعركِ الشخصية عند الإقدام على الكذب. سيحاول أن يقنعكِ بأن ما يفعله لصالح الأسرة وأنه عليكِ ألا تقلقي، فاستشيري عقلكِ حينها قبل الحكم عليه.

برج الأسد

يجد مولود الأسد في الكذب وسيلة للمرح والمداعبة؛ لذلك هو لا يمانع في الكذب في أمور قد تحتاج الجدية والصراحة، وإذا ما لاحظ عليكِ الاقتناع فسيتمادى في كذبه. لا تجرحيه إذا ما تأكدتِ من كذبه واكتفي بإظهار اهتمامكِ بما يقول.

برج العذراء

يكره مولود العذراء الكذب، وهو أشبه ما يكون في ذلك بمولود الحمل، لكنه لا يجد مفراً منه إذا ما كان في الصراحة تعارض مع مشروعاته المستقبلية، وحينها سيجد تفادي عواقب الكذب أقل ضرراً على مستقبله.

برج الميزان

يُطلق البعض على مواليد برج الميزان "العقرب الضاحك"، وقد منحهم علماء الفلك هذا اللقب لقدرتهم الفائقة على تزيين الكذب وإخفاء كل ما يثير الشكوك حولهم، ولكن أكثر ما يدفعهم للكذب هو الحفاظ على العلاقة.

برج العقرب

لا تأبهي بالتأمل في مدى صدقه فهو حريص على سد الثغرات وإبادة مسببات الشك. خذي في اعتباركِ أنه لا يُقدم على الكذب إلا في أمر يستحق، ولا تخشي كذبه في الأمور البسيطة.

برج القوس

معروف عن مواليد القوس الصدق والصراحة المتناهية، لكنهم إذا ما أقدموا على الكذب فسيحرصون على المداراة وعدم لفت الأنظار.

برج الجدي

يشعر مولود الجدي بالضيق والحرج إذا ما اضطر للكذب، فهو بطبعه يكره الخداع لأنه يضيّع وقته ويُعطل مشاريعه. أما ما يدفعه للكذب فهو الحفاظ على مشاريعه الشخصية، وبمجرد النظر في عينيه ومواجهته بما يثير شكوككِ فسيعترف في الحال بخطئه وسيتوجه إليكِ بالاعتذار.

برج الحوت

مولود الحوت عبقري وسرعة الفهم من أبرز صفاته؛ لذا فستلاحظين حرصه عند الكذب واختلاق القصص، فهو ماهر في دمج الكذب بالصدق بأسلوب يضيّع ملامحه.

برج الحوت

لن يكذب مولود الحوت مرهف الحس إلا إذا ما شعر بضرورة ذلك من أجل استمرار العلاقة. هو ماهر في تفادي الاصطدام بالحقيقة، والغريب هو أنكِ قد تمررين تلك الأكاذيب دون صدام نظراً لما يحيطكِ به من حنو وود.