[x] اغلاق
مزوز: لو كانت حكومتنا الاسرائيلية سوية ما كان ليبرمان وزيرا للخارجية
1/6/2009 18:33

قال المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز خلال مؤتمر نظمته نقابة المحامين في اسرائيل اليوم الاثنين في مدينة ايلات، ان افيغدور ليبرمان ما كان يجب ان يكون وزيرا لخارجية اسرائيل، وذلك بسبب الشبهات الجنائية التي تنسب له. وقال مزوز ان الحكومة السوية ما كانت تصل الى هكذا وضع او بكلمات اخرى لو كانت الحكومة الاسرائيلية سوية ما كان ليبرمان وزيرا للخارجية

ميني مزوز

جاءت اقوال مزوز تلك خلال حلقة نقاش تمركزت حول عمل سلطة القضاء ومصداقيتها في العمل الجماهيري، ادارتها الينا ديان والتي سألت فيها اذا كان يجب تعيين ليبرمان وزيرا للخارجية. كما وشارك في المؤتمر ايضا نخبة من المحامين الذين عملوا سنوات طوال في المجال اضافة الى وزير القضاء يعقوب نيئمان ورئيسة محكمة العدل العليا دوريت بينيش.
 وأشار ميني مزوز خلال المؤتمر ان السلطة الحاكمة في اسرائيل لا تقوم بواجبها كما يجب، واكد مزوز ان مجموعة من الجماهير في اسرائيل  تدافع عن ظاهرة تعيين مشتبهين في مناصب عالية ومرموقة كالوزراء، في حين يستغرب مزوز كيف يكون مشتبها بقضايا جنائية وزيرا، منوها ان وجود الوزراء بالرغم من الشبهات الموجهة لهم تثير تساؤلات عديدة لدى الجماهير في حين تقف السلطة القضائية مكتوفة الايدي وعاجزة عن اعطاء اجابات وتفسيرات مقنعة.