[x] اغلاق
محكمة الجنايات تواصل محاكمة جمال وعلاء مبارك
8/9/2012 12:15

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، ثاني جلسات محاكمة نجلي الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك و6 آخرين من رجال الأعمال، ومسؤولين وأعضاء سابقين بمجلس إدارة البنك الوطني، وذلك بتهمة الحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطني المصري، تجاوزت ملياري جنيه مصري في قضية التلاعب بالبورصة وإهدار المال العام، فضلاً عن التسبب في خسائر كبيرة للاقتصاد المصري، وتدمير الجهاز المصرفي بالبلاد.

وتنعقد الجلسه برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح. كانت الجلسه السابقة قد شهدت تلاوة أمر الإحالة من قبل ممثل النيابة العامة، ومواجهة المتهمين بالتهم المنسوبة في القضية، بحسب صحيفة "اليوم السابع"، المصرية.

وإلى ذلك، تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، السبت، 23 دعوى قضائية جديدة تطالب بحل الجمعية التأسيسية للدستور، وذلك عقب تأجيلها لنظر طلب الرد المقدم ضد المحكمة التي تنظر الدعوى.

فيما تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الطعن المقدم من المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، والذي يطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر من مجلس الشورى بتعيين رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية.