[x] اغلاق
البرازيليون: ميسي أفضل من رونالدينيو وكاكا وباتو
2/6/2009 11:11

يبدو أن نجومية الأرجنتيني ليونيل ميسي تخطّت كل الحدود، ودثرت العداء التاريخي بين سحرة كرة القدم في الأرجنتين والبرازيل، فقد أكدت صحيفة لانس البرازيلية أن الهوس بالنجم ميسي وصل إلى جمهور البرازيل، الذي عُرف عنه بأنّه يكنّ العداء لأيِّ لاعب أرجنتينيّ منذ الأزل.

وبحسب الصحيفة فإن ميسي أصبح بالفعل معشوق الجماهير البرازيلية، حتى أنهم أصبحوا يفضلونه على كاكا ورونالدينيو وباتو وغيرهم، بحسب استفتاء أجرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني.

فبعد الأداء الراقي للنجم الأرجنتيني هذا الموسم بتسجيله 38 هدفاً، كان  آخرها هدفه الخرافي في مرمى حارس مانشستر يوناتيد فان در سار في نهائي دوري أبطال أوروبا، وقيادته ناديه برشلونة لتحقيق ثلاثيّة تاريخيّة؛ (الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا)؛ دخل ميسي في عقل وفكر البرازيليين، حتى أنهم في البرازيل، وبدون مبالغة، يعتبرون أن ميسي هو بيليه، ولا يتوقّفون عن كيل الثناء والمديح للجوهرة الأرجنتينيّة، والحديث عنه في كافّة المحافل.

وكانت صحيفة لانس البرازيليّة اليومية قد وضعت عبر موقعها الإلكتروني استفتاءً على النحـــــــو التالي: من هو اللاعب البرازيليّ الذي يُعدُّ أفضل من ميسي؟ وكانت الخيارات (كاكا، رونالدينيو، باتو، لا أحد)، فكانت النتيجة النهائيّة (لا أحد من بين هؤلاء أفضل من ميسي) وقد حصل هذا الخيار على  47ر52 %.

أمّا تعليق الأسطورة البرازيلية بيليه على ذلك فكان بقوله: "لم أكن أتوقّع في حياتي أن يأتي لاعب أرجنتيني ويأسر قلوب البرازيليين كما فعل ميسي، إنّه لاعب رائع، إنّه يغيّر التاريخ العدائي بين جمهورنا وجمهور بلاده". أمّا عن رأيه بما قدّمه ميسي هذا الموسم فقال: "منذ أعوام سلّمت جائزة الكرة الذهبية لرونالدينيو وبعد ذلك لكاكا، وفي العام الماضي لكريستيانو رونالدو، وبالصدفة كان ميسي الثاني دائماً، لكنّني في السنة المقبلة، وبكلّ تأكيد سأسلّمها لميسي دون أدنى شكّ، إنّه يستحق ذلك".

بدوره علّق زميل ميسي في نادي برشلونة، البرازيلي دانييل ألفيس: "ميسي يستحقّ أكثر من ذلك، إنّه مختلف عن الجميع، إنّه الأرجنتينيّ الوحيد الذي سمحنا له بدخول غرفة ملابس منتخب البرازيل، كما أنّه الأرجنتيني الوحيد الذي شارك لاعبي منتخبنا تناول الطعام في البرازيل أيضاً".

1
.
עמאר
2/6/2009
132