[x] اغلاق
8 اشخاص يهددون بالانتحار جماعيا بالقفز من فوق احد الجسور بتل أبيب
19/9/2012 20:34

هرعت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية إلى جسر "ديزنغوف سينتر" وسط تل أبيب بعد أن صعد إليه 8 شبان إسرائيليين مهددين بالقفز من فوق الجسر المرتفع في عملية انتحار جماعية.

وقالت المصادر الإسرائيلية أن طواقم إسعاف وإنقاذ في طريقها للمكان لمحاولة إقناع الشبان بعدم الانتحار فيما لم تعرف بعد أسباب تهديدهم بالانتحار الجماعي.

واعتبرت الصحف الإسرائيلية التهديد بالانتحار الجماعي خطوة تصعيدية إضافية في سياق حركة الاحتجاج الاجتماعية مدللة على ذلك بقيام العشرات من نشطاء حركة الاحتجاج بإغلاق مدخل المركز التجاري "دينزنغوف" وبعض الشوارع المؤدية إليه وذلك بالتزامن مع تهديد الشبان بالقفز من فوق الجسر الواقع أعلى المركز التجاري.

وبدأ الاحتجاج تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الاربعاء، حيث صعد الشبان الثمانية إلى الجسر وصاحوا بأعلى صوتهم مهددين بالقفز فيما القى بعضهم مقتنيات وإغراض باتجاه المارة أسفل البناء الأمر الذي استدعى وصول تعزيزات كبيرة من الشرطة وطواقم الإسعاف. 

وتفاجأ ضباط الشرطة فور وصولهم للمكان باكتشافهم بأن الأمر يتعلق بثمانية من نشطاء حركة الاحتجاج الاجتماعية وحين شرعت الشرطة بمفاوضة النشطاء المهددين بالانتحار تقدمت مجموعة أخرى واستلقت وسط الطريق في محاولة لإغلاقها.

وفي سياق متصل، احرق إسرائيلي اليوم الأربعاء نفسه، ليلقى حتفه داخل سيارته التي أوقفها بالقرب من كيبوتس "افك" .

وقالت المصادر الاسرائيلية ان طاقم نجمة داود الحمراء الذي هرع للمكان جزم بوفاة الرجل الذي يعتقد وفقا للمصادر ذاتها بأنه يعاني من ازمة نفسية وغادر منزله منذ عدة ايام حيث صنفته الشرطة كمفقود