[x] اغلاق
اللجنة الشعبية في سخنين تستعد لاحياء ذكرى هبة أكتوبر وفق قرار لجنة المتابعة
21/9/2012 12:19

 

اللجنة الشعبية في سخنين تستعد لاحياء ذكرى هبة أكتوبر وفق قرار لجنة المتابعة

عقدت، مؤخرًا اللجنة الشعبية في سخنين اجتماعًا، تحضيرا لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى الثانية عشرة، والتي تصادف في الاول من اكتوبر القادم. افتتح الاجتماع وقدّم له رئيس البلدية، مازن غنايم، مؤكدا على ترحيب سخنين باستضافة المسيرة المركزية في يوم الذكرى. ثم تناول الحضور مجريات الامر من مختلف جوانبه.

وتم الاتفاق على تخصيص حصص دراسية في المدارس لشرح احداث تلك الهبة. اما بخصوص زيارات اضرحة الشهداء فستتم عند الساعة التاسعة والنصف صباحا بحيث يكون الالتقاء في بلدية سخنين، وتوجه الوفد الى منازل ذوي الشهداء لزيارتهم ومواساتهم ومن ثم التوجه الى عرابة لزيارة اضرحة شهداء عرابة والعودة الى سخنين، حيث سيتم استقبال الوفود عند النصب التذكاري ليوم الارض وأضرحة شهداء اكتوبر وهبة القدس والأقصى لوضع الاكاليل ومن ثم الاستعداد لانطلاق المسيرة المركزية من شارع الشهداء بالقرب من مسجد النور، حيث ستجوب شوارع البلدة وصولا الى المهرجان المركزي في ساحة النصب التذكاري ليوم الارض وتنتهي المسيرة والمهرجان بإلقاء بعض الكلمات.
هذا وكانت لجنة المتابعة العليا قد عقدت يوم السبت الاخير اجتماعًا لمجلسها المركزي بحثت خلاله عددًا من القضايا على رأسها فعاليات إحياء الذكرى الثانية عشرة لهبة القدس والأقصى في الأول من اكتوبر القادم.
وقررت لجنة المتابعة إحياء الذكرى بمسيرة مركزية في مدينة سخنين تختتم بمهرجان خطابي، فيما ستشهد باقي بلدات الشهداء فعاليات تقليدية.