[x] اغلاق
بركة يطالب وزير التعليم برفع القيود عن المعلمين المتوجهين للحج
24/9/2012 15:17

 

بركة يطالب وزير التعليم برفع القيود عن المعلمين المتوجهين للحج

 

زايد خنيفس

 

 

بعث النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، يوم الأحد، برسالة عاجلة إلى وزير التعليم غدعون ساعر، يطالبه فيها برفع التقييدات المفروضة على المعلمين الذين ينوون التوجه لأداة فريضة الحج في الايام المقبلة، مؤكدا على أن توجه الوزارة يجب ان يمنح تسهيلات أمام المعلمين.

 

 

وقال بركة في رسالته، بلغني من معلمي مدارس أن تعليمات الوزارة الجديدة تقضي بالسماح لمعلم واحدة في المدرسة بالتوجه لأداء فريضة الحج، وأن على كل مدير أن يختار معلما واحدا في حال كان أكثر من معلم ينوي أداء الفريضة، وهي تعليمات جارفة ولا تأخذ بعين الاعتبار حجم المدارس وعدد المعلمين فيها، ففي مدرسة مثلا 50 معلما ومدرسة اخرى 20 معلما، وكلما زاد عدد المعلمين زادت احتمالات وجود أكثر من واحد ينوي أداء الفريضة.

 

 

وتابع بركة قائلا، صحيح أن هدف الجهاز يجب ان يضمن ادارة سليمة لسير عملية التعليم في جميع ايام السنة، ولكن التعليمات صدرت بعد أن كان المعلمون قد تسجلوا ودفعوا الرسوم الكبيرة وتهيأوا للسفر، كذلك فإن القاء مسؤولية الاختيار على مدراء المدارس ستخلق حساسية بين المعلمين والمدراء.

 

 

وعليه، قال بركة في رسالته، إن على الوزارة أن تعيد النظر من جديد بهذه التعليمات وتسمح للمعلمين الذين تسجلوا لأداء فريضة الحج ان يسافروا، وأن تضمن الوزارة في العام المقبل صدور التعليمات في وقت مبكر كاف ومعقول، منعا لأي تعقيدات كهذه.