[x] اغلاق
شيوعيو وجبهويو البعنة يتظاهرون ضد الفيلم المسيء للرسول
24/9/2012 15:28

 

 

شيوعيو وجبهويو البعنة يتظاهرون ضد الفيلم المسيء للرسول

زايد خنيفس

تظاهر العشرات من نشيطي الحزب الشيوعي والجبهة في البعنة بعد ظهر الجمعة الماضي في مركز القرية احتجاجًا على الفيلم الأمريكي الساقط والمنحلّ من كل القيم والأخلاق المسيء للرسول العربي الكريم (ص). ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالفيلم وصانعيه وتحمل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة وتطالب بوقف بث الفيلم على المواقع الألكترونية.

هذا ووزع نشيطو الشبيبة والحزب بيانا على الأهالي جاء فيه: "حزبنا الشيوعي والجبهة يعتبران هذه الإساءة الوقحة هي مسّ بمشاعر أكثر من مليار مسلم في العالم وإهانة وسابقة لغير المسلمين، فاليوم إساءة للرسول الكريم وفي حال السكوت عنها ممكن أن تطال المسيح عليه السلام وغيرهما من الرموز الدينية المقدسة لكافة الديانات السماوية".

وحذّر البيان من المؤامرة الأمريكية الغربية التي تسعى لجرّ الشعوب العربية إلى الاقتتال الطائفي والمذهبي بين مسلم ومسيحي، بين سني وشيعي وعلوي ألخ... ، ليخلو لهم الجو الاستفراد بثروات وخيرات الشعوب العربية، وفرض الهيمنة والسيطرة الأمريكية والإسرائيلية على منطقتنا تحديدًا، كل ذلك لتبرير حروبهم اللصوصية الإرهابية، وإخفاء الطابع الإمبريالي لهذه الحروب بعباءة لتمرير أطماعها وتفكيك سوريا على أساس طائفي ومذهبي لدعم بلطجة إسرائيل على شعوب المنطقة العربية.

وأكد البيان أن هذا الفيلم سيء الصيت لا يمتّ بصلة إلى حرية الفكر والإبداع وله أبعاد دنيئة تهدف إلى زرع بذور الفتنة والتفرقة في منطقتنا لتسنح لهم الفرصة بتمرير أغراضهم ومصالحهم، وعلى المجتمع الدولي أن يمنع عرضه ويحاسب منتجيه وصانعيه ورفض محاولة بعض أصحاب الفتاوى الدفاع عن الإدارة الأمريكية لتبرأة ساحتها.