[x] اغلاق
طمرة: النفايات تحاصر مدرسة ابن سينا الابتدائية والرقابة غائبة
27/9/2012 10:41

طمرة: النفايات تحاصر مدرسة ابن سينا الابتدائية والرقابة غائبة

 

زايد خنيفس

تعاني مدرسة ابن سينا الابتدائية في مدينة طمرة منذ اكثر من نصف سنة، من نقص فيالحاويات لتفريغ النفايات بالمدرسة، ما يؤدي الى تراكم النفايات بكميات كبيرةبمقربة من بنايتها ومن بناية رياض الاطفال القريبة منها ،وقد ادى ذلك الى تكاثرالبعوض والحشرات الضارة، إضافة إلى انتشار القوارض وانبعاث الروائح الكريهة، الأمرالذي أثار استياء الطلاب والاهالي .
وذكر مدير المدرسة المربي محمد حجازي أنتراكم النفايات بدا واضحاً، مبيّناً أن النفايات تسببت في تكاثر الحشرات والأمراضوالأوبئة وتهدد الطلاب بالتلوث، مطالباً الجهات المعنية بالنظر في هذا الوضع ،وتكثيف الرقابة وإزالة النفايات قبل فوات الاوان .
واضاف المربي حجازي " لقدتوجهت للأقسام المسؤولة في بلدية طمرة مرات عديدة لحل المشكلة جذريا، حيث كنا نمتلكبالسابق حاوية حديدية كبيرة نستطيع من خلالها تفريغ النفايات ،لكن المقاول قام بنقلالحاوية ولم يعيدها، وبدلا من ارسال حاوية اخرى للمدرسة تقوم البلدية بإرسالتراكتور جرار للإزالة الاوساخ وتنظيف المكان.

لم تصلنا أي شكوى منالمدرسة
بدوره فقد عقب حسين عواد مدير قسم الصحة في البلدية علىذلك بقوله: انا شخصيا لم اتلقى اي شكوى من المربي محمد حجازي بهذا الامر،وقامتالبلدية منذ عدة شهور حسب طلبه بإرسال حاويات كبيرة تساعد على تفريغ النفاياتالمدرسية وهي ذات سعة كبيرة .
اما بالنسبة لتنظيف المكان فقد تم ارسال الجرارالى المدرسة اليوم لكي يقوم بتنظيف المكان، وبالنسبة للحاوية القديمة التي قامالمقاول بنقلها من هناك يعود الى انها غبر صالحة ،وبالفعل فقد قمنا بطلب حاويةجديدة كبيرة من شأنها خدمة المدرسة