[x] اغلاق
أعيدي تألق شعرك باتباع الارشادات الصحية وتغذيته
28/9/2012 13:41

 

ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة تناول الأغذية الصحية والمتوازنة، وذلك لأن نمو الشعر يتأثر بعوامل التغذية السليمة والغذاء الصحي المناسب يعد بمثابة مفتاح الشعر الصحي، ومن أهم النصائح الغذائية التي تساعد على تغذية الشعر والعناية به:

 

غسل الشعر بمياه نظيفة ونقية وخالية من أي ترسبات قد تكون مؤذية أو تكون المياه غير مصفاه أو كلسية.

 

تجنب غسل الشعر بالشامبو يوميًا، وإنما مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا مع الحرص على فرك فروة الرأس من خلال حركات مساج خفيفة لتحريك الأوعية الدموية الشعرية في فروة الرأس.

 

ينصح باستخدام فرشاة شعر مناسبة لتمشيط الشعر، وذلك يعتمد على كثافة الشعر وينصح أن تكون خشبية ذات رؤوس غير مدببة.

 

التقليل من استخدام مجفف الشعر "السيشوار" قدر المستطاع، والتقليل من صبغ الشعر ومن استعمال المواد الكيمياوية على الشعر، لأنها تؤثر على بصيلات الشعر.

 

تناول غذاء صحي متوازن غني بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

 

الابتعاد عن التدخين وشرب المنبهات الحاوية على مادة الكافيين مثل الشاي والقهوة قدر الإمكان، وتفادي السهر والإجهاد والتوتر والعصبية.

 

التركيز على تناول أغذية غنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية وخاصة فيتامين B12-B5-A- الحديد -الزنك -السيلينيوم وأوميغا -3 كونهم يساعدوا على وقف تساقط الشعر وتعزيز نموه .

 

عدم اتباع نظام وحمية غذائية قاسية لتخفيف الوزن بسرعة كون ذلك يؤدي إلى نقص العناصر الغذائية الأساسية والضرورية لنمو الجسم والشعر، كما تحفّز التمارين الرياضية تدفق الدم إلى أجزاء الجسم المختلفة بما فيها الشعر وهذا الدم الغني بالمغذيات يغذي بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر الصحي.