[x] اغلاق
ندوة حول كتاب الأب رفيق خوري الجديد نحو لاهوت متجسد في تربة بلادنا في شفاعمرو
1/10/2012 11:28

 

ندوة حول كتاب الأب رفيق خوري الجديد "نحو لاهوت متجسد في تربة بلادنا" في شفاعمرو

 

 

بدعوة من أسـرة مركـز اللقـاء للدراسـات الدينيـة والتراثيـة في الأرض المقدسـة، وبالتعاون مع كنائس شفاعمرو المحلية
أقيمت يوم السبت الماضي، في قاعة كنيسة اللاتين، ندوة بمناسبة إطلاق كتاب جديد من منشورات المركز، بعنوان "من اجل حدود مفتوحة بين الزمن والأبدية- نحو لاهوت متجسد في تربة بلادنا" للأب الدكتور رفيق خوري.
تحدث في الندوة كل من القس فؤاد داغر والأستاذ الصحفي زياد شليوط، حيث تناولا مواضيع ومضمون الكتاب، حيث استعرض القس داغر القسم الأول منه، واستعرض الكاتب شليوط القسم الثاني، وتوقفا عند أهم مميزات الكتاب ومواضيعه الغنية، وأكد المتحدثان أن الكتاب غني ويستحق القراءة أكثر من مرة لفهمه جيدا.
ثم ألقى الأب رفيق خوري مؤلف الكتاب كلمة قصيرة، شكر فيها المحاضرين اللذين أضاءا جوانب هامة على الكتاب، وأكد على ما أراد أن يقوله في الكتاب من ضرورة قراءة الكتاب المقدس برؤية لاهوتية محلية، لأن الكتاب المقدس نشأ وعكس الأرض المقدسة في فترات هامة.
وكان الدكتور جريس سعد خوري، مدير مركز اللقاء قد افتتح الندوة وأدارها، مؤكدا على ضرورة قراءة الكتاب من قبل المسيحيين بايمان، ومن قبل المسلمين لمعرفة ما يفكر ويعتقد به المسيحي. كما ألقى في البداية قدس الأب بسام الدير، راعي كنيسة اللاتين في شفاعمرو كلمة ترحيبية بالمؤلف والجمهور.
وفي ختام الندوة ساهم بعض الحضور بطرح ملاحظاتهم وأسئلتهم ومنهم البروفيسور زاهر عزام والدكتور نزار بحوث، كما شارك القائم بأعمال رئيس البلدية جريس حنا، واجاب الأب رفيق والمحاضرين على الأسئلة والملاحظات.