[x] اغلاق
كاديلاك تعيد صياغة اس ار اكس 2010
3/6/2009 10:48

تستعد كاديلاك لطرح الطراز المعروف "اس أر اكس" لعام 2010, والذى سيكون معدلا كليا سواء على مستوى التصميم أو النواحى الفنية, بحيث يكون أقل سعرا إلى جانب طرح الموديل الجديد لطراز "سى تى أس".

وتتضمن التعديلات الجوهرية المتعلقة بطراز "اس ار أكس 2010" ، طرح السيارة بنظام الدفع الامامي، كما أن الموديل الجديد سيكون أصغر حجما، حيث يتسع لخمسة اشخاص فقط.

وفى المقابل لذلك سُيطرح الموديل الجديد لـ" اس ار أكس " بسعر يقل بنحو 7 آلاف دولار عن الموديل السابق "الكروس اوفر" المزود بمحرك "فى 6".

ويعمل محرك "في 6" للموديل الجديد من "اس ار اكس" والذي تبلغ سعته اللتيرية 3 الاف سي سي وذلك بنظام الحقن المباشر, ويولد قوة تبلغ 265 حصان. كما أن هناك إمكانية لاختيار فئة أخرى من ذلك الطراز مزودة بمحرك حقن تربو "فى 6 " سعته اللتيرية 2800 سي سي ويولد قوة تبلغ 300 حصان.

وبالمقارنة بالموديل الجديد، أشار تقرير أوردته مجلة أوتوويك الأمريكية إلى أن طراز "اس أر أكس 2009" كان قد تم طرحه بنظام الدفع الخلفي ويتسع لسبعة أشخاص كما يتوافر من ذلك الطراز فئة بمحرك "فى 8".

وأضاف التقرير ان الحجم الأصغر نسبيا للموديل الجديد من طراز "اس ار أكس" يؤهله لكى ينافس وبصورة مباشرة "لكزس ار أكس 350" الذى يتصدر تلك الفئة من السيارات.

وفيما يتعلق بالطراز "سى تى اس" من فئة الواجون سيحمل الموديل الجديد نفس المواصفات الفنية وجوانب التصميم من "سى تي اس" الخاصة بالفئة السيدان.

ومن المنتظر أن تبدأ الاسواق فى استقبال طرازى 2010 فى أوخر الصيف الحالى.