[x] اغلاق
كيف تحصلين على رشاقة نجوم هوليود من أنجي قصبية؟
10/10/2012 14:01

قدّمت أخصائية علم التغذية الدكتورة أنجي قصبية، مجموعة من النصائح الذهبية لتحقيق الرشاقة للجسم، وهي الرشاقة التي تقدمها لنجوم ومشاهير هوليود للحفاظ على رشاقتهم، وهذه النصائح هي:

عدم اتباع الحميات الغذائية التي ترتكز على أنواع معينة من الأطعمة وتستبعد أخرى. فالتغذية الحديثة تؤكد على ضرورة تناول جميع الأطعمة حتى ولو كانت من الأنواع التي تتسبب بزيادة الوزن، والتي باتت معلومة من قبل الجميع.

عدم اتباع أي نوع من الأنظمة الغذائية لمجرد أنها رائجة، لأنها قد لا تلائم جميع الأجسام. فالنظام الصحي الجيد هو الذي يضعه طبيب التغذية وفقاً لإحتياجات كل شخص.

تنظيف الجسم من السموم عبر إتباع حمية "ديتوكس" لمدة يوم كامل قبل البدء بتطبيق أي نوع من الحميات الغذائية.

تناول الطعام بإنتظام ومحاولة تقسيم الوجبات بين 4- 6 وجبات يوميًا، لأنه كلما ارتفع عدد الوجبات المتناولة كلما ارتفعت نسبة الحرق. لكن، بالطبع، مع مراعاة الكمية المتناولة في كل وجبة.

تناول كوب من الحليب أو اللبن يوميًا لمن هم دون الأربعين، وكوبين من اللبن يوميًا لمن تخطوا هذه المرحلة العمرية، في حال أنهم لا يتناولون مشتقات الحليب الأخرى، وإلا الإكتفاء بكوب واحد.

شرب المياه بكميات وافرة يوميًا "لتر ونصف لكل 50 كلغ"، والتركيز على تناول كوبين منها قبل تناول أي وجبة طعام، لأن المياه تساعد على إذابة الدهون والتخلص من السموم.

تناول طبق واحد من الخضار على الأقل يوميًا لمنع حدوث الإمساك، وكوب من سلطة الفاكهة أو حبة من الفيتامينات لتزويد الجسم بما يحتاجه.

إن 70% من خسارة الوزن تحصل بسبب تنظيم الطعام المتناول يوميًا، فيما 30% المتبقية تحصل بسبب النشاط اليومي للجسم سواء كان ذهنيًا أو جسديًا.

عدم جعل الرياضة عبء عليكم. لذا حاولوا مزاولتها مرة أو مرتين أسبوعيًا لمدة ساعة على الأقل، ويفضل مزاولة التمارين على الآلات الرياضية، ورفع بعض الأوزان الملائمة، لأنها تعمل على نحت الجسم.