[x] اغلاق
القنصل البريطاني العام خلال استقباله فريق سبيد سسترز انجازاتكم تعبر عن قوة المرأة الفلسطينية القادرة على الفوز بالسباقات
22/10/2012 11:49

 

القنصل البريطاني العام خلال استقباله فريق سبيد سسترز
انجازاتكم تعبر عن قوة المرأة الفلسطينية القادرة على الفوز بالسباقات

قال القنصل البريطاني العام في القدس السير فينسينت فين ان اسم فريق سبيد سسترز لرياضة السيارات معروف عالمياً نظراً للشهرة التي يتحلى بها جراء الانجازات التي حققها في الاونة الاخيرة.
وكان القنصل يتحدث على هامش استقباله لاسرة فريق سبيد سسترز بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات خالد قدورة ومدير الفريق ميسون الجيوسي والمتسابقتين مرح زحالقة بطلة فلسطين ونور داود المتخصصة الوحيدة في سباقات الدريفت وغادة العاروري مديرة المشاريع في القنصلية .
وقال القنصل مخاطبا اسرة فريق سبيد سسترز (انجازاتكم واضحة وهي تعبر عن عظمة فلسطينية وتؤشر بقوة المرأة الفلسطينية القادرة على الفوز بالسباقات والحياة اليومية معبرا عن سروره بعمق ومتانة العلاقة بين القنصلية واسرة رياضة السيارات الفلسطينية وعلى وجه التحديد فريق سبيد سسترز ).
وتمنى القنصل التوفيق للفريق في السباقات والتحديات القادمة مؤكداً ان فريق سبيد سسترز أظهر للعالم قدرته على المنافسة مثله مثل اي طاقم في اي بلد.
وعبر القنصل عن سروره لمساهمة القنصلية منذ بداية تأسيس الفريق حيث سعت في العام 2010 لتحسين مستوى السيارات الخاصة بالفريق وايفاد مدربتين بريطانيتين هما هيلين سميث وسو سانديرز لوضع خبراتهما تحت تصرف الفريق الفلسطيني كما تم في العام 2011 ايفاد ثلاث عضوات من اسرة الفريق للتدريب في حلبة سيلفرستون حيث حلوا ضيوفا على مدينة برمنغهام وقابلهم رئيس الاتحاد البريطاني لرياضة السيارات موضحا ان الدعم المعنوي سيتواصل اضافة لامكانية تقديم المزيد من الدعم المعنوي لاسرة الفريق .
واشار القنصل فين ان القنصلية ركزت على العام 2012 على الاولمبياد واستقبال البعثة الفلسطينية الباراولمبية القادمة من غزة في القدس لاول مرة مشيراً الى زيارة بطلة السيارات الفلسطينية مرح زحالقة من جنين للقدس للمرة الاولى منذ فترة طويلة معبرا عن سروره بمشاهدتها في العاصمة رغم الحواجز والمعاقات والتحديات.
وشكر خالد قدورة باسمه واسرة الاتحاد القنصلية البريطانية على اهتمامها المتواصل بدعم رياضة السيارات الفلسطينية سواء في مجال تدريب الفتيات او دعوتهن للتدريب في بريطانيا .
واشاد قدورة بالبطلة مرح زحالقة التي تصدرت سباقات هذا الموسم وبالبطلة نور داود كونها المتسابقة الوحيدة في مجال سباقات الدريفت حيث سيبذل جهوده لامكانية اشراكها في كممثلة عن فلسطين في بطولة رد بول العالمية في العام 2013.
وقالت مديرة الفريق ميسون الجيوسي ان فريق السبيد سسترز يركز دائما في مقابلاته الصحفية وعلاقاته الواسعة على الاشارة الى دعم القنصلية البريطانية المتواصل للفريق متمنية ان يستمر ذلك ومتمنية على القنصلية ايفاد البطلة مرح زحالقة الى بريطانيا العام القادم مع اسرة سبيد سسترز كونها توجت بطلة لسباقات السيارات لهذا الموسم .
وفي ختام اللقاء شكرت نور داود القنصل البريطاني على دعوته لفريق سبيد سسترز للمشاركة هذا العام في الدورة التدريبية في حلبة سيلفر ستون وعبرت مرح زحالقة عن سرورها بتنسيق القنصلية البريطانية لتصريح زيارتها للقدس شاكرة القنصل واسرة القنصلية على هذه الدعوة.
وجاءت دعوة القنصلية البريطانية للفريق الفلسطيني يوم أمس لبحث آفاق التعاون المستقبلي بين القنصلية وفريق سبيد سسترز ودعم القنصلية لانجازات هذا الفريق.