[x] اغلاق
عندما تحب صديقتك
5/11/2012 14:34

 

اذا كنت ترتبط مع احدى الفتيات بصداقة طويلة الأمد شهدت الكثير من العثرات والاختلافات لكنها أثبتت قوتها مع مرور الوقت، لكن مشاعرك نحوها قد غلبتك وتحولت بشكل لافت إلى حب حقيقي وتريد أن تصارحها بالأمر حتى تنتقلا معا إلى المرحلة التالية من الارتباط الرسمي ، لكنك تخشى من تأثير اعترافك بالحب على صداقتكما، أو كيف ستتقبل هي الأمر.. فأنت في حاجة لقراءة هذا الموضوع.
من خلال هذا الموضوع نستعرض معا أربع خطوات أساسية عليك القيام بها اذا كنت تنوي الاعتراف بالحب دون أن تفقد صديقتك المقربة.
1- ادرس هذه الخطوة جيدا:
ابدأ أولا في دراسة مدي التوافق بين شخصية كل منكما، وهل أنتما مستعدان للانتقال لهذه المرحلة حاليا؟
بالطبع كل منكما يعلم الكثير من الأسرار الشخصية عن الآخر، وعن علاقاته السابقة.. اسأل نفسك هل هي ستتقبلك رغم علمها بالأخطاء التي وقعت أنت فيها في علاقاتك السابقة؟ وهل تتقبلها أنت في نفس الحالة؟
وعليك أيضا أن تسأل نفسك: هل الاختلافات الشخصية بينكما ليست عائقا لتحقيق مستقبل ناجح للعلاقة؟ أم أنكما لن تحتملا بعضكما عندما تعيشان معا في بيت واحد.
هل لديك القدرة على تقييم الوضع والمساومة؟ فصديقتك اعتادت أن تعاملك بمساواة ولا تنصاع لطلباتك، وعندما تتحول العلاقة، فهي قد تصر على التعامل معك بنفس الطريقة. فهل ستقبل أنت ذلك؟
2- كن بسيطا:
بالطبع أن تشعر بأحاسيس قوية وتريد التعبير عنها بالتفصيل لحبيبتك ظنا منك أن فترة الصداقة الطويلة قد خلفت بينكما نوعا من التفاهم، لكن عليك أن تقوم بهذه الخطوة تدريجيا، اختر مكانا قد زرته من قبل معها، وابدأ في الحديث عن تحول مشاعرك نحوها من الصداقة إلى الحب الجارف، لكن كن هادئا.
لا تشتري لها زهورا في اللقاء الأول الذي ستعترف فيه بحبك لها، ولا تجعل طريقة تعبيرك عن الحب استعراضية، حتى لا تظن هي أن مشاعرك ليست قوية بشكل كاف لدرجة أنك تعوض ذلك بهذا العرض العلني للحب.
3- كن طبيعيا:
بالتأكيد قد شعرت هي بحسها الأنثوي من قبل أن مشاعرك تجاهها قد أصبحت أكثر عمقا، وبالتالي فهي لن تكون في حالة من الدهشة أو الصدمة عندما تخبرها أنك قد وقعت في الحب، وعليه.. لا تبالغ في الإعداد لهذه اللحظة أو التدريب على ما ستقوله لها، فقط كن طبيعيا، ولا تغمرها فجأة بالاهتمام الزائد.. يجب أن يكون الانتقال من مرحلة الصداقة إلى مرحلة الثنائي العاطفي بشكل هادئ وتدريجي.
 
4- لا تكن لحوحا:
عندما تنوي التعبير عن مشاعرك، حاول في البداية أن تستقرئ مشاعرها نحوك بشكل جيد، وهل هي مستعدة للتجاوب معك والانتقال إلى مرحلة الحب، أم أنها لا تراك سوى صديق مقرب فقط.
لا تكن لحوحا في عرضك، ولا تحاول أن تظهر كشخص يائس عاجز عن ايجاد الحب، فهرب إلى صديقته لمجرد ان بينهما تاريخا طويلا من التفاهم والانسجام.
عبر لها عما دفعك للشعور بالحب تجاهها.. تحدث عن صفاتها الشخصية ومميزاتها التي اكتشفتها مؤخرا.
لكن اذا رفضتك هي بعد تصريحك لها، فحاول أن تخبرها أنك ستتغلب على هذه المشاعر، لكنك لا تريد أن تخسرها كصديقة مقربة لك.
اخبرها أنك لن تزعجها مرة اخرى بالحديث حول هذا الأمر، ولا تستسلم للشعور بالخيبة والاذلال، فهي لم تتعمد جرح مشاعرك، لكنها فقط لا تظن أن هناك مستقبلا لعلاقتكما كثنائي، ربما لأنها تعرف عيوبك ولا تشعر أنه بامكانها تحملها على مدار الساعة.. وهنا ليس عليك أن تعاقبها لمجرد أنها رفضتك بأن تنهي صداقة ناجحة عمرها سنوات.