[x] اغلاق
الأمير وليام وكيت ينتظران طفلهما الملكي الأول
4/12/2012 11:04

ينتظر الأمير البريطاني وليام وزوجته كاثرين مولودهما الأول الذي قد يصبح ملكا للبلاد في المستقبل، لكن كاثرين ترقد في المستشفى بسبب نوع من الغثيان الشديد في الصباح، وهي حالة تشير أحيانا إلى الحمل بتوأمين.

وكان مكتب الأمير أعلن في بيان أمس الاثنين، أن "صاحب السمو الملكي دوق
كيمبردج وصاحبة السمو الملكي دوقة كيمبردج يسعدهما أن يعلنا أن دوقة كيمبردج تنتظر مولوداً". وأضاف أن الملكة اليزابيث والأسرة الملكية سعداء بهذا النبأ.

وكان الزوجان اللذان يعرفان رسميا باسم دوق ودوقة كيمبردج، قد تزوجا في أبريل/ نيسان من العام الماضي وسط اهتمام محموم من وسائل الإعلام العالمية. وظهرت تكهنات كثيرة، وبصفة خاصة في الصحف الأمريكية، بشأن الحمل.

إلى ذلك، قالت متحدثة باسم الزوجين إن كاثرين البالغة من العمر 30 عاماً، ترقد في مستشفى الملك ادوارد السابع في وسط لندن بعد اصابتها بأعراض الغثيان الشديد في الصباح.

ويلازم الأمير وليام، وهو طيار هليكوبتر بسلاح الجو الملكي، زوجته التي من المتوقع أن تبقى بضعة أيام في المستشفى. ولم ترد أي تفاصيل عن موعد الولادة، لكن متحدثا باسم الأمير قال إن حملها لم يتجاوز 12 أسبوعا.

في المقابل، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في صفحته على موقع تويتر، أنه سعيد بالأنباء التي تقول إن دوق ودوقة كيمبردج ينتظران مولودا، مؤكداً أنهما سيكونان أبوين رائعين.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل بين أوائل المهنئين مما يدل على الشعبية التي يحظى بها الأمير وزوجته في الولايات المتحدة.

يذكر أن الأمير وليام 30 عاما هو حفيد الملكة اليزابيث والثاني في ترتيب ولاية عرش بريطانيا، وسيكون مولوده الأول هو الثالث في الترتيب عند ولادته أو ولادتها.

وكانت بريطانيا، والدول الأعضاء في رابطة الكومنولث التي ترأسها الملكة اليزابيث، وافقت العام الماضي على تغيير قواعد اعتلاء عرش بريطانيا، بحيث لا يكون للذكور الأسبقية على الإناث بصرف النظر عن العمر.