[x] اغلاق
«مرسي» يُغادر «الاتحادية» وسط حماية مؤيديه
5/12/2012 19:59

 

غادر الرئيس محمد مرسي قصر الاتحادية وسط هتافات المئات من أنصاره الذين اصطفوا على جانبي الطريق الذي تستخدمه سيارات الرئاسة في أعقاب نجاحهم في طرد معارضيه من أمام القصر.


وردد أنصار الرئيس الهتافات المؤيدة له مثل «حرية وعدالة.. مرسي ورآه رجالة»، «قوة عزيمة إيمان.. مرسي بيضرب في المليان»، «أوعى يا مرسي تشيل الهم.. إحنا وراك بالروح والدم» و«الثوار بيقولوا .. مرسي مش بطوله».


وقالت وكالة رويترز إن الآلاف توافدوا من مؤيدي الرئيس مرسي إلى محيط قصر الاتحادية وتمكنوا من الإحاطة بالقصر من كل جوانبه وإبعاد تجمعات مئات من المعارضين.


وشهد أحد جوانب القصر اشتباكات محدودة بالأيدي والحجارة بين الجانبين عندما بدأ معارضو الرئيس بترديد هتافات معارضة وأرغمهم الآلاف من أنصار مرسي على ترك أماكنهم.


وقام المؤيدون بطرد جميع المعارضين للرئيس مرسي من محيط قصر الاتحادية، وإزالة عدد من خيام المعتصمين، واستولوا على متعلقاتهم وأدوا صلاة العصر على بطاطينهم ومفروشاتهم.


وأغلق المؤيدون، بالتعاون مع قوات الأمن المركزي - التي ظهرت مرة أخرى بعد انسحابها أمس - بغلق جميع الشوارع المؤدية من عمل حواجز حديدية لمنع دخول المعارضين لمحيط القصر مرة أخرى.