[x] اغلاق
بالصور:العاهل الأردني أول حاكم عربي يزور الدولة الفلسطينية بعد الاعتراف الأممي
6/12/2012 14:44

وصل إلى مدينة رام الله ظهر اليوم العاهل الاردني عبد الله الثاني على متن طائرة خاصة في أول زيارة لحاكم عربي بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وكان في استقبال الملك رئيس دولة فلسطين محمود عباس، حيث استعرضا حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما، فيما عزف السلامان الملكي الأردني والوطني الفلسطيني.

وصافح العاهل الأردني مستقبليه من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس الوزراء سلام فياض، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومستشاري الرئيس، وعدد من الوزراء، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

كما صافح الرئيس عباس الوفد المرافق للعاهل الأردني.

وكان نمر حماد مستشار الرئيس محمود عباس صرح امس الاربعاء ان العاهل الاردني الملك عبد الله سيزور فلسطين اليوم الخميس.

 


وقال حماد ان «الملك عبد الله سيزور دولة فلسطين الخميس لتكون أول زيارة رسمية على هذا المستوى لمسؤول كبير الى الدولة الفلسطينية بعد حصولنا على اعتراف من الامم المتحدة».

 واضاف ان «الزيارة تأتي للتأكيد على الجهود والمساندة الاردنية للشعب الفلسطيني وقيادته»، مؤكدا انه «يسود لدينا ارتياح كبير للدور الكبير الذي لعبه جلالة الملك (...) أول من استقبل الرئيس عباس كرئيس دولة بعد ان عاد الرئيس من نيويورك».


وشدد حماد على اهمية هذه الزيارة التي «تحمل رسائل الى اسرائيل واصحاب المشروع البديل وتؤكد انه رغم العلاقة القائمة بين الشعبين الاردني والفلسطيني، يبقى الاردن للاردنيين وفلسطين للفلسطينيين».

وكان مسؤول حكومي اردني كبير قال امس، ان العاهل الاردني سيقوم «قريبا» بزيارة الى رام الله يجري خلالها مباحثات مع الرئيس عباس. وأوضح المسؤول ان «الهدف من الزيارة هو دعم الاردن للشعب الفلسطيني والبناء على الانجاز التاريخي الذي تحقق في الجمعية العامة للامم المتحدة ومساعدة الفلسطينيين في الحصول على دولتهم المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967».

واستقبل الرئيس عباس امس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الوزير الأردني الأسبق كمال ناصر. وقدم ناصر، التهاني للرئيس وللشعب الفلسطيني، بحصول فلسطين على عضوية الجمعية العامة للأمم المتحدة بصفة مراقب. 

وقال «إن الإنجاز الفلسطيني يجب تعزيزه من خلال القيام بخطوات تعمل على تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».

 وأكد ناصر، ثوابت الدولة الأردنية، التي تقف مع الشعب الفلسطيني وطموحاته لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، باعتبار ذلك مصلحة أردنية عليا.