[x] اغلاق
بيان التجمع الوطني حول لوائح اتهام ضد 12 مواطنا شفاعمريا
8/6/2009 10:43

دعا التجمع الوطني الديمقراطي الى تنظيم مظاهرة قطرية باسم لجنة المتابعة واللجان الشعبية في شفاعمرو احتجاجا على تقديم لوائح اتهام ضد 12 مواطنا شفاعمريا بتهمة قتل المجرم نتان زادة والقيام باعمال شغب والاعتداء على رجال الشرطة.
وجاءت هذه الدعوة خلال اجتماع عقد في بلدية شفاعمرو اليوم الاحد بمشاركة اعضاء البلدية واللجن الشعبية التي نضم لها القوى السياسية الفاعلة في المدينة.
يشار الى ان الاجتماع اداره رئيس البلدية ناهض خازم الذي مارس دوره "المختار" بادارة الاجتماع حيث اعطى حق الكلام لثلاثة اشخاص وحاول منع اعضاء اللجان الشعبية في التعبير عن ارائهم.
وتصدى له اعضاء التجمع الوطني الديمقراطي الذين اكدو على ان قضية لوائح الاتهام والمعتقلين هي قضية كل الجماهير العربية وانه ينبغي تصعيد النضال من اجل ردع السلطة عن الامعان في عنصريتها ضد الجماهير العربية.
وتحدث بالاجتماع خالد خليل عضو المكتب السياسي للتجمع وطالب باعلان عن مظاهرة قطرية يوم السبة القادم بقيادة لجنة المتابعة.
وقد قرر ناهض خازم اعلان اضراب محلي في شفاعمرو يوم الثلاثاء لا يشمل المدارس ، فتصدى له عضو المكتب السياسي للتجمع مراد حداد الذي اكد انه يجب التريث باعلان اضراب محلي غير شامل والانتظار حتى يتسنى اعلان اضراب شامل قطري للجماهير العربية.
وقد ساد في الاجنماع استياء من تصرفات رئيس البلدية الذي حاول اعادة عهد المخترة البائد.
وقد ادان عدد من المشاركين بالاجتماع تصرف اقرباء رئيس البلدية الذين حاولوا الاعتداء على مراد حداد في اثناء النقاش ، وتم اسكاتهم وردعهم من قبل المشاركين.
 

1
.
محمد
9/6/2009
هي اكيد هزلت اذا ناهض وامثاله بدهم يمشونا ويقودونا ... اللي بعلق اعلام اسرائيل وبحول شفاعمرو لمستوطنة قبل نكبتنا وبروج للخدمة المدنية ... ما بحق له يقرر ويتخذ قرارات ومواقف وطنية ... نعم لاعلان الاضراب الشامل ويشمل المدارس ايضا يا ناهض في كافة مدننا وقرانا العربية .... ونعم للتظاهر ولتصعيد النضال والتصدي لسياسة الدولة العنصرية تجاهنا ....