[x] اغلاق
في أبريل.. 14 مليار دقيقة تصفح الـ فيس بوك
8/6/2009 10:53

أظهرت دراسة حديثة أن مشتركي موقع "فيس بوك" الإلكتروني أكبر شبكة اجتماعية على الإنترنت قضوا 14 مليار دقيقة في تصفح الموقع خلال أبريل الماضي، وذلك بزيادة نسبتها 700 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وأوضحت الدراسة، التي أعدتها مؤسسة "نيلسن" البحثية وأوردت نتائجها مجلة "كمبيوتر ورلد" المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكتروني، أن إجمالي الوقت الذي قضاه مشتركو فيس بوك في تصفح الموقع خلال شهر أبريل من العام الماضي كان وصل إلى 1.7 مليار دقيقة.

وأشارت نيلسن إلى أن جميع مشتركي موقع ماي سبيس الاجتماعي قضوا نحو خمسة مليارات دقيقة في تصفح الموقع خلال إبريل الماضي، ليحتل الموقع بذلك المركز الثاني بين الشبكات الاجتماعية الإلكترونية بفارق كبير عن منافسه الرئيسي فيس بوك متأثرا بتراجع معدلات استخدامه بنسبة 31 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي المقابل، ارتفعت شعبية موقع "تويتر" الإلكتروني بنسبة ضخمة وصلت إلى 3712 في المائة خلال إبريل الماضي، ليصل إجمالي الوقت الذي يقضيه مشتركوه في تصفحه إلى 300 مليون دقيقة احتل بها المركز الخامس بين المواقع الاجتماعية على الإنترنت.

وكان فيس بوك أعلن في إبريل الماضي عن وصول عدد مشتركيه الفعالين إلى 200 مليون شخص، وذلك بعد نحو شهرين من إعلانه عن تجاوز عددهم حاجز 175 مليون مشترك.

واحتفل فيس بوك في الرابع من فبراير الماضي بمرور خمسة أعوام على تدشينه وتطوره على مدار هذه السنوات من مجرد شبكة اجتماعية لطلاب جامعة هارفارد ليصبح أكبر شبكة اجتماعية على الإنترنت.

ووصل مستخدمو "فيس بوك" الأمريكية إلى 200 مليون شخص بعد خمس سنوات فقط من تأسيسها.

وأرجعت الشبكة في بيان رسمي أن الزيادة الهائلة في عدد المستخدمين ترجع إلى توفر الموقع في عدد من اللغات التي لم تكن متاحة من قبل، حيث تشير الإحصاءات إلى أن 70% من المستخدمين الجدود ينتمون لدول غير الولايات المتحدة.

وتم تأسيس "فيس بوك" عام 2005 بواسطة الشاب الأمريكي مارك زوكربرج الذي لم يتجاوز عمره وقتها 19 عاما، إلا أن الموقع الآن يحظى بوجود 660 ألف مستخدم قاموا بتطوير 52 ألف تطبيق "أبليكشن".