[x] اغلاق
حلم اللقب يراود العاصمة باريس بعد صحوة سان جيرمان
18/12/2012 14:49

 

 

 

لم تصل مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم إلى منتصف طريقها هذا الموسم، ولكن آمال الفوز باللقب بدأت تراود مشجعي العاصمة الفرنسية باريس في ظل الصحوة الرائعة لفريق باريس سان جيرمان في الفترة الماضية.

ويحلم مشجعو سان جيرمان بأن يحرز فريقهم لقبه الأول في الدوري الفرنسي منذ عام 1994 وذلك بعدما انبعث الفريق هذا الموسم بعد سنوات طويلة من السبات والإخفاقات.

وضاعف من آمال جماهير الفريق الفوز الثمين 1-صفر الذي حققه على ليون أمس الأول الأحد ليتصدر الفريق جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام كل من ليون ومرسيليا بعد 18 مرحلة من مسابقة الموسم الحالي والتي تصل إلى خط المنتصف مطلع الأسبوع المقبل.

وجاءت الانتصارات الأربعة المتتالية التي حققها سان جيرمان في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا خلال الفترة الماضية لتمحو آثار الأزمة التي عاشها الفريق في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بخسارته في مباراتين وخروجه من مسابقة كأس فرنسا.

واحتفلت صحيفة "لو نوفيل أوبزرفاتور" الفرنسية الأسبوعية أمس "بانبعاث" الفريق الذي يضم حالياً مجموعة من النجوم البارزين بقيادة المهاجم السويدي الخطير زلاتان إبراهيموفيتش.

ويدين الفريق بالفضل في جلب هذا الكم من النجوم لصفوفه إلى مالكيه القطريين الذين عملوا على تدعيم صفوف الفريق بأسماء ونجوم كبيرة.

وبدت السعادة الطاغية، بعد الفوز على ليون، على المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لباريس سان جيرمان والذي كان مهدداً بالرحيل عن تدريب الفريق قبل ثلاثة أسابيع.

وقدمت كرة القدم لعبتها الشهيرة في قلب الأوضاع رأساً على عقب فلم يكن أحد يتوقع أن يقلب باريس سان جيرمان أوضاعه بهذا الشكل في غضون 15 يوماً فقط.

ولكن أنشيلوتي أكد أن الأكثر أهمية هو أن يكون الفريق في الصدارة بنهاية الموسم.

ويرى أنشيلوتي أيضاً أن فرقه لم يسطع في الفترة الحالية بنفس قدر سطوعه عندما اجتاز دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وتصدر مجموعته ليعبر إلى دور الستة عشر في البطولة وذلك على الرغم من الانتصارين الكبيرين بنتيجة واحدة هي 4-صفر على إيفيان وفالينسيان قبل المواجهة مع ليون.

وجاء هدف الفوز على ليون في الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعدما فرض ليون، الذي احتكر لقب الدوري الفرنسي في الفترة من 2002 إلى 2008، سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول باستاد "بارك دو برنس".

وسجل سان جيرمان الهدف من هجمة مرتدة أنهاها لاعب خط الوسط الدولي بلايسي ماتويدي بضربة رأس إثر تمريرة من زميله المهاجم إبراهيموفيتش الذي يتصدر قائمة هدافي المسابقة حتى الآن برصيد 17 هدفاً.

ومع انتهاء المرحلة قبل الأخيرة في الدور الأول للمسابقة، اشتعل الصراع على قمة جدول الدوري الفرنسي حيث تتساوى فرق باريس سان جيرمان وليون ومرسيليا في رصيد النقاط (35 نقطة لكل فريق) ويتفوق سان جيرمان بفارق الأهداف فحسب ويليه ليون ثم مارسيليا.