[x] اغلاق
بيان بلدية شفاعمرو على ضوء تقديم النيابة العامة لوائح اتهام بحق 12 شاب من ابناء شفاعمرو بتهمة قتل الارهابي ناتان زادة
8/6/2009 14:38

على ضوء تقديم النيابة العامة لوائح  اتهام ضد اثني عشرة شابا شفاعمرياً بتهمة قتل الإرهابي ناتن زادة والاعتداء على رجال الشرطة ، التأم يوم الأحد 2009/6/7 المجلس البلدي واللجنة الشعبية بمشاركة عضو الكنيست ابن شفاعمرو النائب محمد بركة ممثلا عن  لجنة المتابعة ، وحضر الاجتماع أيضا لفيف من الشخصيات ، أعضاء بلدية ، أعضاء اللجنة الشعبية ، أهالي الشهداء ، المتهمين  وذويهم .

افتتح الاجتماع وأداره رئيس البلدية السيد ناهض خازم محتجاً على قرار النيابة العامة تقديم لوائح اتهام ضد أبنائنا الشفاعمريين ، مؤكدا أن هذا القرار مجحفا ، وعليه توجه الخازم عبر هذا الاجتماع الضخم الذي تحول إلى مؤتمر احتجاجي   قائلاً: "لا يمكن ان نسكت على هذا القرار وسنتوجه الى المستشار القانوني للحكومة لكي يعيد النظر من جديد ويعمل على إغلاق هذا الملف الذي هو بمثابة جرح شفاعمري استمر أربع سنوات واليوم بدأ ينزف من جديد".

تحدث أيضا رئيس اللجنة الشعبية عضو البلدية السيد احمد حمدي وقدم اقتراحات بإعلان الإضراب العام يوم الثلاثاء 2009/6/9 وإقامة اعتصام احتجاجي يوم السبت القادم أمام دار البلدية بمشاركة الجماهير العربية في البلاد وبحضور رئيس اللجنة القطرية ورئيس لجنة المتابعة ، كما اقترح أن تحوّل ساحات المحاكم أثناء محاكمة أبنائنا الشفاعمريين إلى ساحات غضب.

تحدث أيضا عضو الكنيست النائب محمد بركه باسم لجنة المتابعة حيث أثنى على أقوال الخازم وأعلن إعطاء الدعم الكامل للقرارات التي تتخذ من خلال هذا الاجتماع ، وأضاف انه سيطرح هذا الموضوع في الكنيست يوم الأربعاء القادم.

كما وأعطى رئيس البلدية حق الكلام للمحامي أحمد رسلان الذي قدم شرحا وافيا عن المسار القضائي للقضية وتحدث أيضا عضوا البلدية ابراهيم شليوط وزهير كركبي والسيد خالد خليل عضو اللجنة الشعبية .
-2-

وقبل أن يقوم رئيس بلدية بتلخيص الجلسة توجه للحضور مانحا الفرصة لأي من المشاركين إبداء رأيهم واقتراحاتهم.

ومن ثم لخص رئيس البلدية باسم كل القوى المجتمعة القرارات التالية:

1. تقديم الدعم المادي، القانوني والقضائي للمتهمين من خلال اللجنة الشعبية الممثلة لكل الأطر الفاعلة على الساحة الشفاعمرية.

2. إضراب عام وشامل يوم الثلاثاء 2009/6/9 في شفاعمرو يستثنى منه جهاز التربية والتعليم بسبب فترة الامتحانات.

3. تظاهرة واعتصام جماهيري  قطري بمشاركة اللجنة القطرية ولجنة المتابعة يوم السبت القادم 2009/6/13 الساعة الحادية عشرة ظهرا أمام دار البلدية.


وناشد رئيس البلدية السيد ناهض خازم  أهالي  شفاعمرو ألالتزام والمشاركة بهذه القرارات الهامة.