[x] اغلاق
على ذمة وكالة (معا) : سيارة مسرعة تصطدم بموكب امين عام الرئاسة الفلسطينية والحراس يصيبون سائقها
9/6/2009 17:19

أطلق أفراد الامن المرافقون لموكب أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم اليوم الثلاثاء النار على سيارة مشبوهة حاولت اختراق الموكب اثناء سيره في رام الله.

وأفادت وكالة الانباء "معا" والتي نشرت الخير وبناء على مصدر امني مطلع أن الحادث وقع قرب برج فلسطين وسط مدينة رام الله، عندما اقتربت السيارة بشكل مثير للاشتباه من الموكب فاطلق الحراس النار عليها، ما أدى إلى إصابة سائقها والذي نقل إلى مستشفى الشيخ زايد في المدينة.

وأوضح المصدر أن الاجهزة الأمنية اغلقت على الفور مكان الحادث، وفتحت تحقيقاً في ملابساته، دون أن يتبين بعد ما إذا كان الحديث يدور عن محاولة للمساس بأمين عام الرئاسة أو حادث عرضي.

وأكد المصدر أنه لم تقع إصابات في صفوف افراد الامن.

 


تفاصيل الحادثة :

مصادر مقربة من امين عام الرئاسة أكدت في حديث لـ "معا" أنه وبينما كان موكب الأمين العام يسير في شارع الارسال برام الله فوجيء الحرس بسيارة تندفع بسرعة جنونية باتجاه الموكب الرسمي في محاولة لصدم سيارة الطيب عبد الرحيم من الناحية اليمنى.

وأكدت المصادر أن الحرس حاول تحذير سائق السيارة من خلال نوافذ السيارة والاشارة بالايدي كي يتوقف عن هذه السرعة الجنونية، إلا أن سائق السيارة واصل اندفاعه بسرعة وصدم سيارة الحرس دون تردد"، ما إضطرهم للتعامل وفق الأصول الأمنية، حيث قاموا باطلاق النار مباشرة باتجاه إطارات السيارة التي اخترقت الموكب فأصيب السائق بجراح في رجليه.

علماً أن الموكب كان رسمياً ويحمل اشارات أمن الرئاسة والحرس كانوا باللباس الرسمي العسكري، وقد تعاملوا وفق الأوصل المعمول بها في هذه الحالات.