[x] اغلاق
بيان التجمع الوطني في شفاعمرو: لا اهلا ولا سهلا بوزير السياحة الترانسفيري
10/6/2009 13:08

ذكرت صحيفة السلام في الاسبوع الماضي ان وزير السياحة مساجنيكوف سيزور شفاعمرو من اجل دعم السياحة فيها.
يعلن التجمع الوطني الدمقراطي استنكاره لهذه الزيارة المرفوضة على اهالي شفاعمرو وعلى الجماهير العربية عامة، خاصة وانها لوزير من حزب يسرائيل بيتينو الذي ينادي بتهجير العرب سكان البلاد الاصليين وطردهم الى خارج الحدود, في الوقت الذي تقدم فيه لوائح اتهام ضد 12 شابا بتهمة قتل نتان زاده.
ان محاولة البعض بالتنسيق مع الحزب الترانسفيري تسويق يسرائيل بيتينو بحجة الحصول على اموال للمدينة، هو عمل غير وطني ومناف للاخلاق ومعاد لمصالح شعبنا وجماهير الداخل تحديدا، ويؤكد للمتربصين بشعبنا ان هذه الجماير تباع وتشترى وتغفر الخيانة مقابل الاموال.
ان رئيس البلدية ناهض خازم وادارته مطالبون بالتراجع عن هذا القرار المشين والمعيب، والغاء زيارة هذا العنصري فورا.
تستطيع بلدية شفاعمرو تقديم اية طلبات لوزارة السياحة وفق خطط معدة ومدروسة، وتستطيع تحصيل الميزانيات يالطرق القانونية دون ان تسوق يسرائيل بيتينو في الوسط العربي وتلهث وراء فتات ميزانيات ليست معدة اصلا لشفاعمرو. فالحصول على ميزانيات حق وواجب وليس منة من احد.
ان الخطير في الموضوع هو تكريس ثقافة الاستجداء والواسطة التي تشوه الشخصية الثقافية والقومية للاقلية العربية في البلاد.
مرة اخرى يستنكر التجمع الوطني هذه الزيارة ويدعو جماهير شفاعمرو للتظاهر والاحتجاج ضدها. كذلك يستنكر التجمع العلاقات المشبوهة مع اعضاء يسرائيل بيتينو ا لحزب العنصري الذي يدعو الى ترحيل العرب. ومن المعيب ان تكون هناك لقاءات لمسؤؤلين في المدينة يعتبرون انفسهم قيادة الجماهير العربية مع اعضاء هذا الحزب العنصري.
نحن على ثقة ان جماهير شفاعمرو الذين تصدو لمأفوني حزب كهانا وطردوهم من المدينة, والذين تصدوا للمجرم نتان راده, سوف يطردون العنصريين الجدد ولن يسمحوا لهم بتدنيس مدينتنا.