[x] اغلاق
أفكار ضرورية لاتباع أسلوب غذائي نباتي ليوم واحد فقط أسبوعياً
12/2/2013 12:16

 

رفع خبراء الصحة في جامعة أكسفورد شعر "كن نباتياً ولو ليوم واحد"، حيث ترتكز هذه الحمية على مجموعة من الخضراوات الغنية بنسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد الجسم في التخلّص من السموم وطرد الشوادر الحرّة الناتجة من عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

 

كما تعد الفاكهة مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن الهامة التي تقوّي جهاز المناعة وترفع معدّل الأيض في الجسم، ويقترح الخبراء اتباع أسلوب غذائي نباتي ليوم واحد فقط في الأسبوع، ما يجعل المرء أخف وزناً وأقل توترا، ويعزّز براعم التذوق لديه، وذلك عن طرق الأفكار التالية:

 

• تغيير طريقة طهو الخضر: ينصح الباحثون باستبدال سلق الخضر أو طهوها على البخار بالشواء، ما يضفي التنوع على النظام الغذائي.

 

• ينصح خبراء الصحة بتناول طبق كبير من السلطة في وجبتي الغذاء والعشاء شريطة أن يتألف من الخضراوات الطازجة ذات الألوان المختلفة والتي توحي بألوان قوس قزح والتي تمد الجسم بالفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة.

 

• الأطعمة القلوية والحمضية: حيث يعمل تخصيص يوم واحد للخضراوات والفاكهة في الأسبوع على الحد من نسبة الحمضية في جسم المرء، إذ تعد غالبية أنواع الفاكهة والخضر قلوية ما يجعلها فعّالة في تخليص الجسم من السموم، علماً أن الجسم يتصف بالقلوية بنسبة قليلة والحمضية بنسبة أكبر.