[x] اغلاق
هل الراحة في التغيير ... ام القضية ليست الا شهيق وزفير ...؟؟
13/2/2013 10:17

 

هل الراحة في التغيير ... ام القضية ليست الا   شهيق وزفير ...؟؟

بقلم طاهر حجيرات

العرب هم عرب ... فلا ربيع ولا حتى صقيع ...!! فالجبهة بقيت كما هي ... والتجمع بقي على حاله ... والموحدة ... هي هي ...!! لكن الشيء المميز فهو التجمع من دون الاحزاب العربية التي لم تضمن للمرأة العربية ان يكون لها المكان المضمون في عضوية الكنيست ال19 ... كيف لا فالأحزاب العربية يسيرها ... دستور المجتمع "الذكوري" .

العرب ... هم عرب اينما وجدوا ... فعرب الداخل ... لا يختلفون عن عرب الخارج من المحيط الى الخليج ... فنحن وجهان لعملة واحدة هي تربية وثقافة داحس والغبراء الذين اقتتلوا اربعين سنة على جلد ناقة .

بالله عليكم ... هل تختلف الاحزاب العربية "المتأسرلة" في القيادة والتسلط على الكراسي عن انظمة الطغاة العرب في الاستعباد والاستبداد ...؟؟ .

لماذا لا تتزحزح القيادات والزعامات للاحزاب العربية عن التسلط وتتنازل في القيادة للأجيال الشابة ...؟؟ وكأن النساء العربيات اضحين عاقرات لم يلدن قيادات وزعامات تحل مكان القيادات الحالية ...!!.

نعم ... اتفقت الاحزاب العربية ... كالعادة قبيل كل معركة انتخابات ان لا تتفق ... وعلى الاخص عرب الداخل الذين يتغنون "بالديمقراطية" الاسرائيلية منذ ستة عقود ...!! .

ان السؤال الذي يطرح نفسه ... هل ان حليب "ألديمقراطية" الاسرائيلية هو فاسد ... ام نحن الفاسدون ...؟؟.

عجيب غريب ... اليست مصيبة الاحزاب العربية ... هي واحدة والمأساة ... هي واحدة ...؟؟.

اليس غول المصادرة والتهويد هو ما يواجهنا جميعا ...؟؟ ما هو الخلاف بين الاحزاب العربية الذي حال دون توحيدها في قائمة واحدة ...؟؟ .

ما هو الخلاف بين الجبهة ... والتجمع الذي هو الابن البكر للجبهة ...؟؟ ما هو الخلاف ما بين الحركة الاسلامية ... في شقيها ... الجنوبي والشمالي الذي حال دون التوحيد والوحدة ...؟؟.

هل الغول الجديد ... لبيد ... يختلف عن الغول المخضرم نتانياهو اتجاه العرب ... لقول الشاعر "كلا الاخوين مظراط ... ولكن شهاب الدين اظرط من اخيه" ...!! .

وفي النهاية ... انا اقول للدكتور الطيب ... احمد الطيبي ... ان لا يغتر هو ومن على شاكلته بأنياب الغول الجديد لبيد ... الذي كشر عن انيابه امام ... حنين الزعبي لاول وهلة... لقول الشاعر "واذا رأيت انياب الليث بارزة ... فلا تظنان ان الليث يبتسم".

ان تصريح الغول الجديد لبيد ... هو ليس فقط بان ذلك صراحة ... بل هو قمة الوقاحة في التمييز والاضطهاد القومي لعرب البقية الباقية ... بان هذه الدولة هي ليست لكل مواطنيها بالرغم من ان بني معروف يخدمون الخدمة الاجبارية ... والبداوة يخدمون الخدمة الاختيارية ... وعلى الطريق الخدمة المدنية ... لكن العرب ليسوا الا ... رعاة وسقاة ...!!.