[x] اغلاق
ماكياجك حسب شكل وجهك
13/2/2013 13:17
سحر إطلالتك يكمن في إشراقة وجهك. إنما للوجوه أشكال تختلف من امرأة إلى أخرى، ولكل شكل ماكياجه الخاص. اكتشفي شكل وجهك وما يميّزه عن غيره من ملامح، وركّزي على مكامن الجمال فيه من خلال ماكياجك، لتظهري كل ما لديك من ألق وجاذبية.
للوجوه خمسة أشكال: الطويل، المستدير، البيضاوي، المربع، والوجه على شكل قلب. تعرّفي معنا على كل شكل على حدة وما يناسبه من ماكياج وما يلائمه من ألوان.
1 الوجه الطويل:
إذا كنت صاحبة وجه طويل، فأنت تتمتّعين بوجنتين عاليتين وفك مستطيل وجبين عريض. وبفك وجبين بنفس الحجم. وفي هذا الشكل من الوجوه، من المهمّ تركيز ألوان الماكياج على منتصف الوجه لجذب الأنظار إليه.
- العينان: يناسبك إبراز العينين بالماسكارا، إنما ننصحك بالتركيز على منتصف العين عن طريق وضع طبقات إضافية من الماسكارا عليها، وإضافة رموش فردية اصطناعية في هذه المنطقة.
- الوجنتان: ضعي هايلايتر(مضيء للعينين) كريمياً أعلى الوجنتين. ولا تتخلّي أبداً عن وضع البلاش على وجنتيك لتسليط الضوء عليهما وإبراز جمالهما.
 نصيحة إضافية:
اعتمدي الألوان الطبيعية وابتعدي عن تلك الزاهية؛ كونها تبرز الملامح الحادّة في وجهك.
 أما إذا كنت من صاحبات الوجه الطويل إنما نحيف، فإليك نصائح تجميلية إضافية:
- الظلال: استعملي ظلالاً باللون الرمادي الداكن، امزجيها مع ظلال نحاسية حتى تبدو متداخلة؛ لأنها تعطي العينين مجالاً أوسع وتضفي النور عليهما.
- الحاجبان: ننصحك برسم حاجبيك على شكل قوس؛ لأنه يجذب الانتباه إلى أعلى الوجه.
2 الوجه المستدير:
إذا كنت صاحبة وجه مستدير، فوجهك يتميّز بوجنتين مستديرتين وفك مستدير. والوجوه المستديرة تكون ناعمة وتتمتّع بالأنوثة، ما يمكّنك من تسليط الضوء على كامل الوجه وليس على منطقة معيّنة منه.
- الحاجبان: ابتعدي عن الشكل المستدير للحاجبين واعتمدي شكل القوسين على أن تكون زاوية القوس الخارجية مستديرة قليلاً.
- العينان: طبّقي لوناً محايداً على الجفون، ثم ضعي طبقات كثيفة من الماسكارا على كامل رموشك حتى تلك الصغيرة الموجودة على الزاوية الداخلية من العين. ثم، أضيفي خطاً رفيعاً من الكحل لتحديد العينين وإبرازهما.
- الوجنتان: مهما كان لون بشرة صاحبات الوجه المستدير ننصحك بوضع هايلايتر (مضيء للعينين) برتقالي مائل إلى زهري، وخصوصاً تحت العينين مباشرة على عظمة الوجنتين. ثم، ضعي البلاش بشكل طبيعي وغير مفرط فيه.
- الشفتان: إذا كانت بشرتك فاتحة اللون، ننصحك بوضع أحمر الشفاه الزهري أو الخوخي، وإذا كانت بشرتك داكنة، اختاري ألوان الشفاه الشبيهة بلون بشرتك.
 أما إذا كان وجهك مستديراً ومربعاً معاً، فإليك نصائح تجميلية إضافية؛ لأن هذا الشكل يتميّز بفكّ مربع وخدين مستديرين، ما يساعد على تحديد جمال الوجه من دون أي صعوبة.
- الوجه: اختاري بودرة تحديد أغمق من لون بشرتك بدرجة واحدة أو درجتين واعتمديها على كامل وجهك. ثم، ضعي بلاش زهرياً أو خوخياً، وامزجيه بالاتجاه الخارجي.
- العينان: ارسمي خطاً رفيعاً من الكحل الأسود، ثم ضعي طبقات كثيفة من الماسكارا السوداء، وركّزي بشكل خاص على الزوايا الحادّة للعينين.
- الشفتان: فكّك المحدّد سيسمح لك باختيار الألوان الباهرة ذات الألوان القوية، ما يمكّنك من اختيار أحمر شفاه باللون الأحمر الجميل.
 
اختارى ماكياجك على حسب لون العينين
ماكياجك في وقت قياسي
نصائح لتثبيت ماكياجك
جددي أدوات ماكياجك التالفة بخطوات بسيطة
3 الوجه البيضاوي:
إذا كنت صاحبة وجه بيضاوي فوجهك يتميّز بتناسق ملامحه، ما يسمح لك بوضع كل أنواع الماكياج الذي ترغبين به. ننصحك بعدم التركيز على العينين والشفتين معاً، إنما اختاري أحدهما وركّزي بوضع الماكياج عليه على أن يبقى الآخر محايداً وخفيف الماكياج.
- الظلال: ضعي كريم خافي العيوب على الجفون وعظمة الحاجب، ثم أضيفي الظلال الداكنة اللون وننصحك باعتماد اللون الرمادي.
- العينان: لا تتردّدي باعتماد ماكياج العيون المدخّنة على عينيك. ضعي خطاً عريضاً من الكحل الأسود، ثم أضيفي طبقات كثيفة من الماسكارا السوداء، ومن ثم أضيفي خطاً من الكحل الأسود على الرموش السفلى. ولإبراز الماكياج المدخّن، أضيفي قليلاً من الظلال المائلة إلى اللون البرتقالي على زوايا العين الداخلية.
- الوجنتان: ضعي بودرة التسمير أو بودرة باللون البرونزي تحت عظمة الخدين وحول الوجه. ثم، أضيفي البلاش المناسب لماكياجك. وبإمكان صاحبات الوجه البيضاوي إما وضع البلاش بطريقة خطوط على الوجنتين أو القيام به بحركة دائرية.
- الشفتان:
ننصحك بوضع لون شفاه زهري فاتح؛ لأنه يبرز ماكياجك المركّز على العينين بطريقة جميلة.
4 الوجه المربع:
إذا كنت من صاحبات الوجه المربع فوجهك يتميّز بفكّ حاد يضيف هالة من الأناقة إلى عنقك. كما يكون حجم جبينك متجانساً مع حجم وجنتيك، ما يسمح لك بتسليط الضوء على كامل ملامحك.
- الحاجبان: اعتمدي شكل القوس للحاجبين ومشّطي الشعيرات نحو الأعلى بواسطة ماسكارا شفافة أو جيل خاص للحواجب، وذلك لتحديد ملامح زوايا الوجه.
- العينان: ضعي ظلالاً للعينين بالألوان الناعمة غير القوية. واستعملي فرشاة مستديرة الطرف لمزج الظلال لأنه سيسمح بخلق تباين مع زوايا الوجه الحادة. واستعملي الماسكارا السوداء الكثيفة على رموشك.
- الخدان: ابتعدي عن بودرة التسمير واستبدليها ببودرة يسهل مزجها وضعيها على الجبين وحول الفك وتحت الوجنتين لخلق ظلاً طبيعياً.
إذا كانت بشرتك فاتحة اللون اختاري البلاش الخوخي. أما إذا كانت بشرتك داكنة فننصحك باللون البرقوقي. وننصحك بوضع البلاش بالقيام بحركة مستديرة ما يخفّف من شكل زوايا وجهك الحاد.
- الشفتان: نصيحة التباين المعتمدة في الظلال والبلاش هي نفسها. ننصحك باعتمادها على الشفاه. فمهما كان لون أحمر الشفاه الذي اخترته عليك بتركيزه بكثافة في منتصف الشفتين ومزجه بالاتجاه الخارجي للشفاه.
5 الوجوه على شكل قلب:
إذا كنت من صاحبات الوجه على شكل قلب فهذا النوع يتميّز بأنه يميل إلى أن يكون عريضاً عند الجبين وصولاً إلى الخدين وينحف عندهما وصولاً إلى الذقن الحاد.
- العينان: ركزي في العينين على الرموش لترسمي طلة فاتنة. اختاري الماسكارا المطوّلة للرموش أولاً، ثم اعتمدي بعد ذلك الماسكارا التي تزيد الرموش حجماً. يمكنك وضع ظلال العينين بألوان ترابيّة داكنة.
- الوجنتان: صاحبات الوجه على شكل قلب يتمتّعن بوجنتين بارزتين، لتزيدي نضارتهما. اختاري البلاش الكريمي باللون الزهري لطلّة طبيعية.
- الشفتان: الشفتان هما نقطة التركيز لصاحبات الوجوه على شكل قلب. اعتمدي لشفتيك اللون الأحمر لأنه سيعطيك طابعاً كلاسيكياً. إذا كانت بشرتك فاتحة أو بيضاء فالأحمر الداكن مثالي لشفتيك. وإذا رغبت بلون آخر للشفاه فاعتمدي اللون الزهري. وعليك استبدال قلم تحديد الشفاه بفرشاة تحدّدين بها شفتيك قبل ملئها باللون.