[x] اغلاق
عُرسُكَ يا ربيع خالدٌ في أذهاننا ما حيينا
15/2/2013 14:08
جاسر الياس داود:
عُرسُكَ يا ربيع خالدٌ في أذهاننا ما حيينا
مهما قَسَتِ الحياة بمآسيها، وفُجعنا بزهق أرواح شباب بلدتنا الغاليين على قلوب أهاليهم وأهل بلدتنا عبلين الغالية، يجب الدعاء لله بزرع المحبّة الحقيقيّة في قلوب أبنائها، لتبقى عبلين شعلة نورٍ يستنير بها أبناء شعبنا في هذه البلاد، ولتُعَزَّز الصداقة الحقيقيّة والصادقة بين أبنائها، مهما تنوّعَت الظروف والحالات، فنحن أبناء بلدةٍ عَرَفت كيف تُلملم جراحها على مرّ السنين، وهكذا يجب أن نبنيَ الأجيال القادمة ببلدتنا، وذلك عن طريق التربية الصحيحة والسّليمة والتي تبدأ بالبيوت على يدِ الآباء والأمّهات، ومن ثمّ بالمدارس، وبعدها نتوجّه للمسؤولين بالدولة: أين دوركم ؟!!! 
فَلِضحيّة العنف الأخير إن شاء الله بحياتنا بهذه البلدة الغالية، نقول: لم تخسرْكَ أمُّكَ التي نزَفتَ دَمَكَ الزكيّ وصعدَتْ روحُكَ الطاهرة إلى السماء وأنتَ في أحضانها، تنظرُ اليكَ بحسرةٍ ولوعةٍ، إذ كانت تحلمُ بأن تضمّكَ بين ذراعيها يوم زفافكَ لا يوم رحيلكَ بعيداً عن أعينها إلى حيث الصدّيقون والأبرار يستريحون، ولم يَخسرْكَ والدُكَ الذي أصابته صدمة العنف بأولاده البرَرَة، بَلْ خسرتكَ كلّ البلدة عبلين بكلّ طوائفها وشرائحها الإجتماعيّة المختلفة.
يا أهلنا في عبلين ربّوا أولادَكم على المحبّة الحقيقيّة وعلى الفضيلة، كي يَهنَؤون بحياةٍ رغيدة سعيدة خالية من العنف والشرّ الشيطاني.
فإلى جنّات الخُلد أيّها العريس ربيع لؤي يوسف طوقان، وستبقى عبلين تتذكّرُ يوم عرسك الجمعة 8/2/2013م. رحمك الله، ودبَّ الصبر والسلوان في قلوب أهلكَ وذويكَ وأقربائكَ آل طوقان في عبلين والخارج.
                                                   رحمكَ الله وأسكنَكَ فسيح جنّاته.              
المربّي وصديق العائلة
جاسر الياس داود – عبلين