[x] اغلاق
توقيف امرأتين في مطار بيروت تحملان جوازي سفر اسرائيليين
11/6/2009 10:51

أوقفت فصيلة الضابطة الإدارية في قوى الأمن الداخلي اللبناني الشقيقتينِ جوزيفين وجورجيت موسى أثناءَ مغادرتِهما مطارَ بيروت بعدما تمَ العثورُ بحوزتهما على جوازاتِ سفرٍ إسرائيلية.
دخلتا بجوازي سفر لبنانيين قبل موعد الإنتخابات النيابية بأيام قليلة، من دون أن يلحظ أحد أن في حقيبتي سفرهما جوازات سفر أخرى. صباح يوم الأربعاء، وبعد ثلاثة أيام على انتهاء الإستحقاق الإنتخابي توجهت الشقيقتان جوزيفين وجورجيت موسى إلى مطار بيروت الدولي لمغادرة الأراضي اللبنانية باتجاه الولايات المتحدة، إكتشف عناصر التفتيش التابعين لفصيلة الضابطة الإدارية في قوى الأمن الداخلي أن بحوزتهما جوازات سفر صادرة عن سلطات الاسرائيلية ,وأن جورجيت ما زالت تعيش داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في حين أن شقيقتها جوزيفين تعيش في الولايات المتحدة الأميركية وتحمل جوازاً أميركياً يثبت حملها للجنسيتين الأميركية والإسرائيلية.

وبعد التحقيق الأولي مع جوزيفين سبعة وستون عاماً، وجورجيت تسعة وستون عاماً، تبين حسب مصدر امني مسؤول أن جورجيت إقترعت في أحد أقلام الموارنة في بيروت في حين أنكرت الأخرى مشاركتها في الإنتخابات. وبعد انتهاء التحقيق الأولي في حرم المطار، أمر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر بإحالة الموقوفتين إلى جهاز فرع المعلومات لاستكمال التحقيقات، وخصوصاً أن في وثائق السفر معلومات متناقضة لجهة تاريخ الولادة والجنسية الأصلية، إذ وبحسب جواز السفر الإسرائيلي الخاص بجورجيت ذكر أن جنسيتها الأصلية هي الأردن، وبذات الوقت فهي تحمل الهوية اللبنانية وجواز سفر لبناني صادر عام 2004 وتم تجديده في أيار عام 2009.