[x] اغلاق
أثارت ضجة واسعة:أيهما صورة نجاد الحقيقية في عزاء تشافيز؟
11/3/2013 15:33

هل حقا خضع الرئيس الايراني لعملية قرصنة بـ «الفوتوشوب» حولت معانقته لشخص يشبه رئيس حزب الدستور المصري محمد البرادعي الى معانقة لإيلينا فرياس، والدة الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو شافيز؟
فقد افادت السفارة الايرانية في الكويت في بيان لها نشرته صحيفة الراي الكويتية ان الصورة التي نشرتها وكالات الانباء العالمية اول من امس عن معانقة احمدي نجاد لوالدة شافيز هي صورة مفبركة، وارفقت بيانها بصورة وزعتها وكالة «فارس» للانباء لاحمدي نجاد معانقا بالوضعية والثياب نفسيهما شخصاً يشبه رئيس حزب الدستور المصري محمد البرادعي، رغم ان وكالة «رويترز» وهي من بين الوكالات التي نشرت الصورة، قالت انها وزعت من قبل قصر «ميرافلورس» الرئاسي الفنزويلي.
وأوضحت السفارة الايرانية في بيانها انه «في إطار الحملة الاعلامية البغيضة التي يتعرض لها المسؤولون القياديون في الجمهورية الاسلامية الايرانية في وسائل الاعلام المرئية والمقروءة وجملة الاخبار والصور المفبركة التي لا تخفى حقيقتها على القارئ والمشاهد اللبيب، تداولت بعض المواقع الالكترونية صورة مزيفة لفخامة الدكتور احمدي نجاد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية وهو يقدم واجب العزاء لعائلة الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو شافيز».
وختم البيان: «إذ ننشر الصورة الأصلية والصورة المزيفة (ملاحظة تجاعيد اليد اليمنى ولون البشرة للشخص المعزى) آملين التكرم بنشر التنويه تنويراً للرأي العام».