[x] اغلاق
نحات بريطاني يضع عائلة اوباما في ثقب أبرة
13/6/2009 13:48

اختار نحات بريطاني عائلة الرئيس الأميركي باراك أوباما لتحويل أفرادها جميعاً إلى منحوتات صغيرة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة داخل ثقب إبرة.
ونشرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أمس ان النحات الموهوب ويلارد ويغان نحت أوباما وزوجته وابنته داخل ثقب إبرة مصنوعة من الذهب عيار 24 قيراطاً.
وتوجه ويغان إلى لوس انجليس حيث يبدأ عرضاً لمنحوناته الصغيرة في ثقوب الإبر, يستمر حتى نوفمبر المقبل, ولديه محطات في كل من شيكاغو وهيوستن أيضاً.

وكشف ويغان قبيل انطلاق عرضه الأول في أميركا ان "القطعة المفضلة لدي هي الرئيس أوباما وعائلته".
وأضاف: "لم أظن يوماً انني سأرى رئيساً أسمر طوال حياتي, ولذا فهذا وضع تاريخي وأردت أحتفل به".

يشار إلى ان عمل ويغان لابتكار شيء مذهل ومنحوتة فريدة لا يمكن رؤيتها إلا من خلال مجهر, يستغرق ثلاثة أشهر.
يذكر ان النحات البريطاني سبق ونفذ الكثير من المنحوتات الصغيرة لنجوم كثر, أبرزهم براد بيت وأنجلينا جولي وشارلي شابلن ومارلين مونرو وحتى شخصيات مسلسل "سيمبسونز". لكنه يؤكد أنه يفتخر كثيرا ب¯"منحوتة أوباما" التي أمضى ثلاثة أشهر في العمل عليها خصيصاً من أجل جولته الأميركية.

وقال ويغان: "أظن ان منحوتة لندن هي المفضلة لدي لأنها تحمل معنى كبيراً رغم ان المنحوتات الأخرى كانت أكثر صعوبة, لأن فيها تفاصيل مذهلة مثل الفأرة داخل كوب الشاي أو الصحون على الطاولة".

وذكر انه سيعرض في أميركا 20 منحوتة من بينها واحدة للرئيس الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا وتمثال الحرية في ثقب الإبرة, وتوصف أعمال ويغان بأنها "عجيبة العالم الثامنة", علماً انه بدأ هذه المهنة في سن صغيرة يوم كان في الخامسة من العمر وتمكن آنذاك من صنع منازل للنمل.

ويبيع ويغان أعماله للنجوم, ومن بينهم الملاكم مايك تايسون, حتى انه باع في العام الماضي مجموعة مؤلفة من 72 قطعة للمليونير ديفيد لويد مقابل 18.4 مليون دولار.