[x] اغلاق
أقنعة طبيعية غير مكلفة لعلاج تساقط الشعر
27/3/2013 15:47

 

يعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر رجالاً ونساءً، ويتطلب علاج تساقط الشعر ميزانية عالية، لكن هناك بعض العلاجات التي لا تحتاج إلى إنفاق مبالغ كبيرة عليها، وتساعد في الحفاظ على الشعر متألقاً وتحميه من التساقط، وإليك سيدتي ثلاثة وصفات سهلة التحضير تستعمل كأقنعة للشعر:

 

• قناع الزبدة وغذاء ملكات النحل وصفار البيض: قومي بتذويب 200غم من الزبدة، وبعد رفعها عن النار أضيفي غرامين من غذاء ملكات النحل وصفار بيضة واحدة قبل أن تتماسك، ثم إحفظيه بالثلاجة. ضعي القناع على فروة الرأس أو على الخصل لمدة ثلاثة ساعات، وبعدها اغسليه بشامبو محايد دون استخدام بلسم الشعر.

 

• قناع زيت اللوز وزيت الزيتون والفيتامين: إمزجي كميات متكافئة من زيت اللوز وزيت الزيتون والفيتامين، ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعتين. قومي بإزالته بالماء الدافئ والشامبو المحايد، فهذا القناع مفيد في محاربة تساقط الشعر.

 

• قناع البصل: قطعي ثلاث حبات بصل إلى قطع صغيرة جداً، وبعدها قومي بتصفيتها بشاش وأضيفي العصير إلى حجر شب مطحون.بللي قطنة بالمزيج وافركي فروة الرأس جيداً، ثم اغسلي الشعر وجففيه أو بإمكانك تغليف الشعر بمنشفة وتركه لليوم الثاني، حيث يغسل الشعر بقدر كاف من الماء الدافئ. يكرر وضع القناع على مدار اسبوع للحصول على نتائج جيدة.