[x] اغلاق
الوظائف الحكومية هل هي إشكالية أم حقيقية
30/4/2013 14:09

الوظائف الحكومية هل هي إشكالية أم حقيقية !!!!

 غريب سؤال طرحته لنفسي مرارا , فها أنا مثلكم أقف متعجبة أمام "نائب رئيس الوزراء" !!

أو الناطق بلسان الوزير " كذا"....في الكنيست...وأسأل نفسي لدينا كل هؤلاء في قلب الكنيست لكنهم غير كافون لتغيير أوضاع مجتمعنا العربي وظائف أسمع عنها في نشرات الأخبار شخصيات أراها تتقدم بخطوات ثابتة بجانب وزراء وغيرها .. لكن بربكم لماذا هؤلاء الذين يملكون هذه الأسماء والألقاب التي قد تكون "كبيرة"  بنظري لا يستطيعون التغيير أو المطالبة بحقوقنا الأساسية...برأيي لذلك سببان :

الأول : من موقع صاحب الوظيفة الذي يجلس على الكرسي وبغض النظر عن أنه ليس سوى أقلية...مصالح المجتمع العربي ليست في سلم أولوياته فنحن نعيش في زمن المصالح الشخصية...!!

(شخصيا لا أريد تصديق السّبب الأول لأني أؤمن " الدنيا بعد فيها خير ")!!!!

الثّاني :هذه الوظائف ليست سوى وظائف إشكالية...تقوم الحكومة الإسرائيلية بتقديمها للبعض إرضاء لفئة أو لطرف معين وهي كالحبر على الورق لا حول ولا قوّة لصاحبها....

يعني بالرغم من اللقب المميز يا نائب الوزير لكنك مع الأسف "لا بتحل ولا بتربط "

من هنا ومع الكثير من الأسف مرة أخرى تجد الحكومة طرقا مميزة لإسكات المواطن العربي الهدف واضح...

ككاتبة أجد من واجبي أو كحق علي طرح بعض الأمور التي سبق وطرحتها مرات ومرات فنحن المجتمع العربي بغض النظر عن إنتمائنا السياسي أو اختلاف دياناتنا نملك هوية واحدة تجمع بيننا نملك نفس الصعوبات ونفس الاحتياجات ...وللأسف نجد نفسنا تحت وضعية التمييز العنصري في هذا لا شك..!!

فمن يريد أن يجرحك بسبب لغتك العربية والتي هي هويتك العريقة لا يسألك عن ديانتك أولا...!!!

لكم أنتم المرشحون الذين أناشد كلّ مواطن عربي التصويت لكم للكنيست..لكم أنتم سأوجه إصبع الاتهام فأنتم تجلسون هناك..وبدلا من معالجة قضايانا أراكم تملأون مقاعدا غريبة عنكم لربما تعرفونها عند بداية كلّ شهر..!!...ليتكم تتكتلون وتتكاتفون وبذلك يزيد إيمان الناخب العربي بكم فتصبحون قوى في حكومة تسعى جاهدة لتندثرون من أمامها تسعى جاهدة لإسكاتكم في وظائف إشكالية....

فنحن نريد لكم وظيفة واقعية وهي خدمتنا والمطالبة بحقوقنا وجعلنا في سلم أولوياتكم وظيفة تجلب لشبابنا القليل من الضوء ..!! وتعيد إيمان الناخب العربي بكم...فبدلا من زيارتنا عند بداية كلّ معركة انتخابية بهدف إقناعنا بأيدولوجية كاذبة يا ليتكم تحاربون من أجلنا ولو قليلا...!!!

وأخيرا في المرّة القادمة التي سيطرح أمامي لقب ما لعضو كنيست عربي سأقول وكلي أسف عليه...:"عم تضحك على مين "