[x] اغلاق
ضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية: دوري كرة قدم للطلاب في صيدا
11/5/2013 16:49

ضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية: دوري كرة قدم للطلاب في صيدا

ضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء، أقامت الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة، "دوري الانتصار والتحرير" لكرة القدم، صباح السبت 11/5/2013 في نادي 4B الرياضي في صيدا، والتي تنافس فيها فرق من مدارس الأونروا في صيدا ومخيماتها. وقد شارك في الدوري مدارس الصخرة، شهداء فلسطين، السموع، بيسان وعسقلان.

 

افتتح النشاط بكلمة ترحيبية للمهندس علي عمار مسؤول الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في صيدا، ومن ثم كلمة لمنسق الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء، الأستاذ ياسر قدورة الذي أكد أن الحملة تهدف أساساً لتعزيز الانتماء لفلسطين لا سيما في أوساط الشباب، وأكد أن الاحتلال الذي اعتدى على كل شيء في فلسطين من الأراضي والبيوت والمدارس والملاعب يجب أن تكون مقاومته كذلك في مختلف الميادين وبكافة الوسائل الثقافية والرياضية والفنية إضافة إلى كل أشكال المقاومة.

انطلق الدوري بمباراة بين متوسطة السموع ومتوسطة الصخرة وانتهت بفوز السموع ( 2-0)، كما انتهت المبارة الثانية بفوز متوسطة عسقلان على ثانوية بيسان (2-1). كما جرت مباراة النصف نهائي بين متوسطة السموع ومتوسطة شهداء فلسطين وانتهت بفوز متوسطة السموع (5-0).

واختتم الدوري بالمبارة النهائية بين متوسطة السموع ومتوسطة عسقلان وانتهت بفوز متوسطة السموع (3-1). فتوجت متوسطة السموع في المركز الأول في البطولة، فيما حلت متوسطة عسقلان في المركز الثاني، ومتوسطة شهداء فلسطين في المركز الثالث.

وقد فاز عبيدة مبارك من متوسطة السموع بلقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف، كما تم اختيار الطالب أحمد مصرية ( عسقلان) والطالب محمد جاد الصالح ( السموع) كأفضل لاعبين، فيما تم اختيار حذيفة مصطفى كأفضل حارس في البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن جوائز الفائزين سيجري توزيعها في حفل ختامي لأنشطة ذكرى النكبة.