[x] اغلاق
الدانمارك تفوز بمسابقة الأغنية الأوروبية
20/5/2013 11:37

الدانمارك تفوز بمسابقة الأغنية الأوروبية

فازت المغنية الدانماركية إيميلي دي فوريست بالجائزة الكبرى لمسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"، في نسختها الثامنة والخمسين، التي أقيمت مساء السبت بمدينة مالمو السويدية، لتمنح بلادها الفوز الثالث بهذه المسابقة.

وقالت فوريست البالغة من العمر 20 عامًا لـ "التليفزيون الدانماركي" بعد فترة وجيزة من إعلان فوزها بالجائزة: إن أغنيتها "أونلي تيردروبز" أو "دموع فقط" بلحنها المميز تحمل "رسالة عالمية - يمكن للناس أن ترتبط بها".

وقالت فوريست في مؤتمر صحفي حول كيفية تعاملها مع كونها المرشح الأوفر حظًا: "لقد كانت تجربة مرهقة، لكن أشياء رائعة حدثت لي ... والناس والدانمارك وضعوا ثقتهم بي".

واعتبرت فوريست نفسها "أسعد فتاة في العالم"، ولكنها شككت في كونها ستشارك بالمسابقة مرة أخرى، وحصلت فوريست على 281 نقطة من مصوتين اختاروها من أوروبا وخارجها.

وحصلت أذربيجان، التي مثلها في المسابقة فريد محمدوف بأغنية "هولد مي" أو (تمسك بي)، على المركز الثاني بإجمالي 234 نقطة، بينما حصلت الأوكرانية زلاطا أوجينفيتش على المركز الثالث بإجمالي 214 نقطة عن أغنيتها "جرافيتي" أو (جاذبية).

وتمكنت 26 دولة في الوصول إلى المرحلة النهائية من المسابقة التي تم بثها لنحو 120 مليون مشاهد من مدينة مالمو في السويد، التي فازت بحق استضافة المسابقة بعد فوز المغنية السويدية لورين بالجائزة الكبرى في مسابقة عام 2012.

وفازت الدانمارك أيضا في مسابقة عام 2000، عندما كانت السويد تستضيف الحدث.