[x] اغلاق
مهرجان كان .. قبلات علنية وملابس فاضحة ومواقف مضحكة
22/5/2013 23:18

بدأت يوم الأربعاء الماضي فعاليّات الدورة السادسة والستين لمهرجان "كان السينمائي الدولي" بافتتاح فيلم "غاتسبي العظيم"، ولكن بعض الأحداث المفاجئة عكّرت صفو المهرجان خصوصاً بعد حدوث حالات سرقة وإطلاق نار، فيما تعرّضت بعض النجمات لحوادث مضحكة وأخريات لم يكترثن للكاميرات وتصرّفن على سجيتهن. 

في هذا التقرير سنعرض أبرز الأحداث التي مرّت على دورة هذا العام من المهرجان منذ افتتاحه وحتى اليوم. 

سرقة شوبارد وأحد السينمائيين الصينيين
كشف تشجان تسان، الذي يعدّ أحد عمالقة السينمائيين الصينيين، تعرّضه لسرقة جميع أمتعته في فندق "بيير أند فاكانسس بيتش ريزيدينت" الذي يحتضن عدداً من المشاهير والزوّار المتوافدين لحضور فعاليّات مهرجان "كان" السينمائي.

في التفاصيل، بعيد عودته إلى جناحه بعد العشاء وجد الباب مفتوحاً ولم يجد أمتعته، فعبّر عن غضبة قائلاً: "الأمن في فرنسا سيّئ جداً، والموظفون متعالون"، كما قاطع مؤتمراً صحافياً لأحد الأفلام تعبيراً عن استيائه.

وقبل هذه الحادثة، كشفت الشرطة الفرنسيّة وقوع سرقة مجوهرات بقيمة 1.4 مليون دولار يوم الخميس الفائت، كانت ستتزيّن بها نجمات السينما في المهرجان، من غرفة فندق "سويت نوفوتيل" في المنتجع المطلّ على الريفييرا.

واعلنت الشرطة أن المجوهرات كانت في خزانة غرفة استأجرها موظّف من متجر شوبارد للمجوهرات الثمينة، حيث انترعت الخزانة كاملة من الحائط ونقلت من الغرفة بواسطة شخص دخل من دون اللجوء إلى تحطيم الباب أو استخدام بطاقة المفتاح الممغنطة.
 
إيفا لونغوريا تكشف ملابسها الداخليّة 
حضرت النجمة إيفا لونغوريا إلى مهرجان "كان" السينمائي من أجل عرض فيلم "جيمي بي"، وارتدت فستاناً من مجموعة فيرساتشي وأثناء صعودها إلى السلم رفعت فستانها تفادياً لمياه الأمطار ما أدى إلى ظهور ملابسها الداخليّة، وطبعاً هذا المشهد لم يغب عن الكاميرات التي سارعت لتصويرها ونشر صورها فوضعتها في موقف محرج لا تُحسد عليه.

إطلاق نار وإثارة رعب
اعتُقل رجل في مهرجان "كان" السينمائي بعدما أطلق أعيرة ناريّة من مسدس أثناء بث تلفزيوني مباشر في اليوم الثالث لبدء فعاليّات المهرجان، كما هدّد بقنبلة مثيراً الرعب في نفوس الحاضرين، وقالت السلطات إن الشرطة اعتقلت الرجل في مكان الحادث لتجد أن القنبلة مزيّفة.

قبلات علنيّة بين نيكول كيدمان وزوجها 
لم تعر النجمة الأستراليّة نيكول كيدمان أي اهتمام لعدسات الكاميرات، وراحت تتغزّل بزوجها الأسترالي كيث بيوران على السجّادة الحمراء قبل الوصول إلى افتتاح فيلم "داخل للوين دافيس". ولم تكتف نيكول، التي هي عضو في لجنة تحكيم، بمعانقة كيث بطريقة حميميّة أمام المصوّرين، بل أخذت تتبادل القبلات معه في لحظات رومانسيّة رصدتها فلاشات الكاميرات.

أصابع رجلي جوليان مور تعرّضها للسخرية
واجهت النجمة جوليان مور بعض الانتقادات بعد إطلالتها على السجّادة الحمراء في يوم افتتاح الدورة الـ66 من مهرجان "كان" السينمائي، بسبب انتعالها حذاءً أصغر من مقاس قدمها بشكل ملحوظ فظهرت أصابع رجليها بطريقة مضحكة ولا تليق بها، الأمر الذي علّق عليه الجميع بأنه أفسد إطلالتها.

مايا دياب تشارك في المهرجان
حرصت الفنانة مايا دياب على التواجد في مهرجان “كان” السينمائي بدورته الـ66 بين أهم نجوم العالم، وهو حدث عالمي يخطف الأنظار والأضواء ويسعى الكثيرون للمشاركة فيه.. وقد نشرت مايا صوراً لها من على السجادة الحمراء، واليوم ستشارك النجمة هيفا وهبي في المهرجان من أجل حضور عشاء les amis du liban الخيري والذي يعود ريعه لأطفال لبنان