[x] اغلاق
مخيم أمريكي للطلاب العرب وراء انتشار إنفلونزا الخنازير
18/6/2009 17:44

توقعت وزارة الصحّة الأردنية ارتفاع اعداد المصابين بإنفلونزا الخنازير في الساعات القليلة المقبلة نظراً إلى مشاركة المصابين مع أكثر من ثلاثمائة طالب عربي في مخيم للطلاب في الولايات المتحدة، بينهم 24 اردنيا و22 فلسطينيا عادوا للمملكة، نقلا عن تقرير لقناة "العربية" بثته في نشراتها الإخبارية الخميس 18-6-2009.
وتحاول وزارة الصحة الاردنية الوصول الى الطلاب العرب لاخضاعهم للفحوصات اللازمة قبل انتشار المرض بين ذويهم.
وبلغ عدد الإصابات في الدول العربية للشباب الذين شاركوا في المخيم نفسه 18 مصابا، منهم 7 في البحرين و2 في الكويت و5 في لبنان و3 في قطر وواحد في اليمن.
وتلقت الوزارة على الخط الساخن المخصص للوباء سبعين مكالمة معظمها من عائدين من الولايات المتحدة الأمريكية تستفسر عن أعراض المرض.
وكانت "العربية" قد سجلت مقابلات مع الطلاب أثناء احتفالهم بانتهاء عام دراسي كامل أقاموا خلاله مع أسر أمريكية.
وقالت مسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية إن الإدارة اتخذت احتياطاتها حتى لا يمتد وباء إنفلونزا الخنازير إلى ضيوف الولايات المتحدة، مشيرة إلى صعوبة السيطرة على انتشار الفيروسات.
وإلى ذلك، أعلن رئيس المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض، توماس فرايدن، أن فيروس إنفلونزا الخنازير ينتشر بسرعة بين الأطفال والصغار، وأن معدل انتشاره بين كبار السن محدود للغاية.
وفي تطور متصل، علمت العربية نقلا عن مصادر طبية مغربية، أن عدد حالالت الإصابة بالوباء ارتفع إلى ثمانية، إثر تسجيل حالتين في الدار البيضاء والرباط.
من جهتها، اعتبرت وزارة الصحة، أن الحالات المصابة لاتدعو إلى القلق، وأن أعراض المرض تختفي بمجرد تناول المصاب للدواء في مدة تتراوح ما بين 24 و48 ساعة في أقصى الحدود.
ووفق وزارة الصحة المغربية، يصنف المرض في المرحلة الخامسة، وهي أقل من المرحلة السادسة، التي تصبح فيها العدوى قابلة للانتقال من إنسان إلى آخر، والعدوى أتت إلى المغرب من بلدان أخرى، بينها حالة واحدة من الولايات المتحدة الأمريكية.