[x] اغلاق
كيف تعتنين بالشعر المصبوغ ليبقى رائعا ومتألقا؟
17/6/2013 11:51

كيف تعتنين بالشعر المصبوغ ليبقى رائعا ومتألقا؟

إلى جانب إخفاء الشعيرات البيضاء التي بدأت في غزو الرأس، أو محاولة الظهور بمظهر أكثر شبابا، فإن الكثيرات من الشابات في العشرينيات من عمرهن يلجئن لصبع الشعر بألوان مختلفة من حين لآخر من باب التجديد وتغيير المظهر. 

وأيا ما كان السبب، فإن الشعر المصبوغ يحتاج لعناية خاصة حتى يبقى رائعا ومتألقا لأطول فترة ممكنة. 

وإليك فيما يلي بعض نصائح الخبراء للعناية بالشعر المصبوغ:

1 - تجنبي غسل شعرك بعد صبغه مباشرة لمدة يومين على الأقل بعد صبغ الشعر، ينصحك الخبراء بعدم غسل شعرك، وبعدهما لا تستخدمي عند غسل الشعر مستحضرات معدة لتفتيح لونه أو إزالة القشرة أو للشطف العميق، لأن كل هذه الأنواع تتعارض مع الصبغة، وتؤدي لعدم ثباتها.

2 – الشامبو عدو الصبغة رقم واحد المفتاح الأساسي لتبقى صبغة شعرك رائعة المظهر لأطول فترة ممكنة، هو التقليل قدر الإمكان من استخدام الشامبو عند غسل الشعر، وليكن مرة واحدة أسبوعيا بالنسبة للشعر المصبوغ بالأحمر، ومرتين أسبوعيا على الأكثر للألوان الأخرى. فالشامبو هو عدو الصبغة رقم واحد لأنه يضعف من تركيز اللون ويجعله يبدو باهتا، لذا أقصري استخدامه على مرتين أسبوعيا بحد أقصى، ويفضل أن تختاري منتجا مخصصا للحفاظ على صبغة الشعر، ويمكنك غسل شعرك بماء فقط في باقي أيام الأسبوع.

3 – ابتعدي عن مصفف الشعر الكهربائي التقليدي جهاز تصفيف الشعر الكهربائي التقليدي يكون قاسيا للغاية على شعرك بسبب استخدامه للحرارة الشديدة، وهذا يضر بصبغة شعرك وجمال مظهرها. الأفضل أن تستخدمي مجفف الشعر الذي يحتوي على خامة السيراميك والتورمالين لأنه يولد أيونات سلبية تساعد على تهدئة وتلطيف شعرك أثناء تجفيفه وتصفيفه، ولا يضر بلونه.

4 – استخدمي الفرشاة الصحيحة لتمشيط شعرك استخدام الفرشاة الصحيحة لتمشيط الشعر يحافظ على صحة شعرك المصبوغ ويمنع ذبول لونه. إذا كان شعرك متوسط الطول والكثافة، استخدمي الفرشاة الواسعة التي تكون نهايات شعيراتها مكسوة بخامة مستديرة وناعمة، لكن إذا أردت خلق حجم وكثافة إضافية لشعرك، استخدمي الفرشاة الطويلة الاسطوانية التي تحتوي على شعيرات من جميع الجهات بشكل دائري.

5 – استخدمي المرطب المناسب لشعرك استخدام مستحضر مرطب عالي الجودة، سيعمل كطبقة واقية تحمي الشعر المصبوغ من الجفاف والعوامل الجوية، ويزيد من تألقه وثبات لونه. استخدميه لعمل حمام كريم، واتركيه على شعرك طوال الليل بعد تغطيته بغطاء الرأس.

6 - تجنبي استخدام اسبريهات الشعر اسبراي الشعر يضعف من جمال وتألق الشعر المصبوغ مع تكرار استعماله، ويجعله يبدو باهتا وغير جذاب. لذا تجنبي قدر الإمكان استخدام اسبريهات الشعر، إلا في المناسبات الخاصة، وعند الضرورة فقط.

7 - استخدمي فلتر لتنقية المياه مياه الصنبور تحتوي على مادة الكلور ومعادن أخرى تتفاعل كيميائيا مع صبغة الشعر وتغير من خواصها وهو ما يضعفها ويؤثر سلبا على مظهر شعرك، لذا ننصحك بتركيب فلتر مياه عالي الجودة لتنقية المياه من العناصر غير المرغوبة.

8 – لتفتيح اللون الداكن إذا اكتشفت بعد صبغ شعرك أن اللون داكن للغاية، يمكنك تفتيحه قليلا باستخدام الزيت الساخن. قومي بتسخين زيت شعرك المفضل، واستخدميه لتغطية الشعر بالكامل لمدة 15 دقيقة مع وضع غطاء الرأس. بعدها اغسلي شعرك، وستجدين أن لونه لم يعد داكنا للغاية كما كان.

9 – أضيفي المزيد من اللمعان لشعرك إذا قررت ترك استراحة لشعرك قبل صبغه من جديد، يمكنك أن تطلبي من مصفف شعرك في صالون التجميل أن يقوم بعمل معالجة تلميع، أو يمكنك عملها بنفسك بعد شراء المستحضر المطلوب من الصيدلية.