[x] اغلاق
اعتقال المشتبة به بتهمة نشر الفيديو التحريضي على موقع اليوتيوب ضد الطائفة الدرزية الذي اثار الشغب في شفاعمرو
19/6/2009 14:41

اعتقلت الشرطة صباح اليوم شابا بتهمة نشر فيديو تحريضي الذي مس بمشاعر الدروز في شفاعمرو واثار المواجهات,المشتبه نقل للتحقيق بتهمة التحريض في مكاتب وحدة لهف 433 في اللد ومحامية انكر التهم الموجه ضدة.

في الفيلم التحريضي الذي نشر في موقع يوتيوب ظهر الشيخ امين طريف الزعيم الروحي للطائفة الدرزية بشكل مذل وباعقاب هذا نشبت هذا الاسبوع مواجهات كبيرة في شفاعمرو خلالها اطلقت النيران على رجال الشرطة واليوم صباحا وصل لرجال الوحدة الخاصة لبيت المشتبه به اعتقلوه وصادروا جهاز الحاسوب .

الشرطة تشتبه ان الشاب هو من حضر الفيلم المذل ونشره,ومحاميه عمم قائلا : تحدثت مع وكيلي وهو ينكر كل علاقة في القضية ,الحديث يدور عن شاب بدون ماضي جنائي في هذا المجال وصدم عند وصول رجال الشرطة اليه ومن التهم الموجه اليه.

الشرطة تؤكد انها منعت مصيبة في مدينة شسفاعمرو عند هوجم رجالها بالحجارة وبالسلاح الحي خلالها اصابت رصاصات واجهات سيارات الشرطة ورصاصات اخرى اخترقت السيارات.

وكذلك اصابت احدى الرصاصات احد رجال الشرطة اذ توقفت عند اللباس الواقي.

نقلا عن موقع YNET

1
.
wael
19/6/2009
לא מתאים לנו כל המהומות האלה וזה נראה די מזוייף אנשינו הם אנשים טובים בעלי לב טוב ושכנים טובים
2
.
שפרעם
19/6/2009
ראשית כל, אני מברך מקרב לב את תושבי שפרעם על הידיעה המשמחת הזו שאמורה לשים כץ לאלימות לנצח נצחים בין שלוש העדות. שנית, אני מבקש בכל לשון של בקשה מכל התושבים של העיר הזו ושל כל שאר הכפרים במגזר הערבי להתאזר בסבלנות ולהפעיל שיקול דעת נכון לפני שמבצעים פעולות אלימות מסוגים שונים - אליומת גוררת רק אלימות ואסונות לכל הצדדים. והדבר החשוב ביותר שיש לשים אותו עמוק עמוק בראש זה : שאם אדם מסויים עושה טעות או עוול לאדם אחר מעדה אחרת אז לא צריך להאשים ולהעניש את העדה בכללותה - פשוט מאד הכללות זה דבר הכי מסוכן בעולם. כמו כן, אסור לריב ולעשות אלימות בשם הדת מכיוון שדת - כל דת מעודדת סלחנות ומעשים טובים וכל אדם שעושה מעשים מרושעים אז הוא פועל נגד העקרונות של הדת שלו. חשוב מאד להפנים את הדברים האלה
3
.
شفاعمري
20/6/2009
بدي اقول لاخواننا الدروز انه يجب التفكير طويلا والتاكد قبل القيام باي عمل.... لانه في احداث المغار قبل 4 سنوات اتهم المسيحيون بنشر الصور عبر الانترنيت ولكن كان الفاعل منكم من نفس الطائفة الدرزيه .. وهذه المرة ايضا فعلتم ما فعلتموه وكان الجاني من غير شفاعمرو وليس من الطائفة المسيحية... لذلك يجب التاني والصبر في الايام الاتية
4
.
معلاوي
20/6/2009
يا جبل ما يهزك ريح نحن معاكم مسحية شفاعمر