[x] اغلاق
23 أسيرًا مضربون عن الطعام بسجون اسرائيل
24/6/2013 10:35

23 أسيرًا مضربون عن الطعام بسجون اسرائيل 

قال نادي الأسير الأحد، إن 23 أسيرًا في سجون الاحتلال مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأوضح النادي في بيان له أن خمسة منهم من الأسرى الأردنيين، وهم كل من عبدالله البرغوثي، علاء حماد، محمد الريماوي، حمزة الدباس، منير مرعي.

كما يضرب أربعة آخرون عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري، وهم كل من الأسير أيمن عيسى حمدان، عماد البطران، عادل حريبات، أيمن اطبيش.

ويستمر ثمانية أسرى في إضرابهم في سجن "ريمون"، مطالبين بنقلهم إلى السجون الشمالية لقربها من سكن عائلاتهم حتى يتمكن ذووهم من زيارتهم، وهم كل من سعيد مسلمة، عبدالله برهم، أحمد جلامنة، جهاد دويكات، علي حسان، شادي سوقيه، موسى جمعة، محمد البلبل، كما أن الأسير غسان عليان مضرب عن الطعام احتجاجا على إعادة اعتقاله بعد الإفراج عنه في صفقة التبادل.

وذكر النادي أن الأسير محمد اطبيش مضرب عن الطعام تضامنا مع شقيقه الأسير أيمن اطبيش، والأسير حسام مطر والمحكوم بالمؤبد يطالب بالإفراج عنه ونيل حريته، والأسير إياد أبو خضير مستمر في إضرابه احتجاجا على تهديد سلطات الاحتلال بإبعاده بعد أن أنهى محكوميته بذريعة عدم امتلاكه بطاقة هوية.

 

كما أعلن كل من الأسير بهاء سرور إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله وتوقيف دون أي تهم، والأسير خالد الحروب احتجاجا على تنصل إدارة السجون من وعدها بجمعه مع شقيقه يونس الحروب.