[x] اغلاق
وصفات طبيعية للتخلص من تشققات القدم نهائياً
1/7/2013 11:31

 

وصفات طبيعية للتخلص من تشققات القدم نهائياً
تشققات القدم خاصة منطقة الكعبين مشكلة تعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات وبعض الرجال ايضاً .
وقد تسبب هذه المشكلة ألم ومشاكل عند المشي ، وتحاول العديد منهن استخدام كريمات أو أدوية لعلاجها ، ولا يجدن نتائج فعالة ، ولذلك يقدم لكي خبراء التجميل عدة نصائح تساعدك في التخلص من تلك المشكلة .

 

 

حواء:وصفات طبيعية للتخلص من تشققات القدم نهائياً

 

 

 


العناية بالقدم :
 
العناية بالقدم تساعد على علاج تشققات الكعبين ، خاصة إذا كنت سيدة عاملة وتتعرض قدميك للضغط طوال اليوم ، فتستطيعين الاعتناء بها من خلال نقعها في إناء من الماء الدافئ مع الشامبو والملح لمدة نصف ساعة ، وبعدها استخدمي كريم لترطيب القدم والكعبين وتجنب جفافهما .

 

 

الكريمات المرطبة للكعبين :
هناك العديد من الكريمات المرطبة للكعبين متاحة بالأسواق والصيدليات ، فقومي بوضعها قبل النوم وستقي من التشققات التي تتعرض لها .

 

 

زيت الزيتون :
إذا كنت ممن لا يفضلون الكريمات ، وتفضلين المنتجات الطبيعية ، فزيت الزيتون من أفضل المنتجات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها في محاربة تشقق الكعبين ، فضعيه على كعب القدم قبل النوم ، وارتدي جوارب عليها حتى يمتص الجلد الزيت ، فتجدي قدمك لينة في الصباح .

 

 

الفاكهة لعلاج قدميكِ :
الفاكهة دائما ما تكون علاج فعال ، نظراً لكونها من الطبيعة ومليئة بالمواد الغنية التي تفيد الجسم بصفة عامة ، ويمكنك لعلاج تشقق القدم هرس الموز ووضعه على الكعبين لمدة 15 - 20 دقيقة ثم تغسل وتجفف ، فيعمل على ترطيب الكاحل واسترخائهم والسماح لهم بالشفاء بشكل أسرع .

 

 

ماء الورد والجلسرين:
امزجي ماء الورد مع الجلسرين في وعاء ، وانقعي قدميكي فيه لمدة 15 - 20 دقيقة يومياً ، ثم اغسليها بالماء العادي ، وفي خلال اسبوع واحد فقط ستحصلين على قدم ناعمة بدون تشققات .