[x] اغلاق
البرازيلي نيمار يتغيب عن الملاعب لمدة 10 أيام بسبب اللوزتين
2/7/2013 10:21

البرازيلي نيمار يتغيب عن الملاعب لمدة 10 أيام بسبب اللوزتين 

أكد البرازيلي رونكو طبيب المنتخب البرازيلي أن نيمار دا سيلفا نجم المنتخب البرازيلي سوف يخضع يوم الجمعة المقبل لإجراء عملية لإزالة اللوزتين لمعاناته المستمرة منها والتي لطالما عانى من إلتهابات اللوزتين المزمنة. وكشف رونكو لإذاعة " كوبي " الإسبانية أن العملية لا تشكل أي خطورة على نيمار حيث قال في هذا الصدد : " "إنه إجراء وقائي ، وتعطيه صحة أفضل ، إضافة إلى سلامة عضلاته وصحته بشكل عام وايضا لجسمه ، أن هذه العملية مهمة بالنسبة له ".

وتابع رونكو :" أن أسباب تأجيل هذه العملية حتى هذا الوقت هو للاستفادة من العطلة الخاصة باللاعب ، وليكون لديه متسعا من الوقت لاسترداد عافيته قبل إلتحاقه بتدريبات برشلونة الإستعدادية للموسم المقبل". وحول إمكانية زيادة وزن نيمار قال: "أعتقد أنه بعد العملية سيزيد كيلو ، لأن التهاب اللوزتين المزمن دائما ما يرتبط بفقدان الوزن ، عموماً العملية الجراحية سوف تسير على مايرام ". وتشير التقارير أن نيمار سيحتاج إلى عشرة أيام للتشافي بشكل نهائي بعد العملية.

ونوه: "سوف يتمكن نيمار من الاندماج في صفوف برشلونة ، وسوف يتحسن تدريجياً من الناحية البدنية لكي يتمكن من إظهار قدراته الفنية بالصورة الأمثل". وبحسب الصحيفة أن الجهاز الطبي بنادي برشلونة قد اتفق مع ماذكره الطبيب البرازيلي ، وعلى أساس ذلك سيقوم الجهاز الطبي الكتالوني بإخضاع نيمار لبرنامج غذائي خاص لرفع وزنه بالصورة التي تتناسب مع طوله. ويبلغ وزن النجم البرازيلي نيمار مايقارب 60 كليو جرام ، بينما يبلغ طوله 174 سنتمتراً مما يكشف أنه أقل من الوزن المثالي بحوالي 4 كليو جرام بموازنة طوله إلى وزنه.