[x] اغلاق
عبلين: مطالبة وزير الداخلية بانهاء عمل اللجنة المعينة
21/6/2009 14:44

زايد خنيفس:
بعث الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير برسالة عاجلة إلى وزير الداخلية إيلي يشاي يطالبة بالتدخل الشخصي من أجل إنهاء عمل اللجنة المعينة في قرية إعبلين ، وتحديد موعد للانتخابات حتى يتسنى للمواطنين إنتخاب من يرونه مناسباًُ لإدارة شؤون المجلس المحلي.
وشدد في رسالته على أن الفترة الزمنية القانونية للجنة المعينة قد أنتهت ، وأنه قد حان الوقت لتحديد موعد لإجراء انتخابات جديدة لرئيس مجلس محلي جديد .
كما وأكد أن هناك قرار قضائي صريح يطالب وزير الداخلية تحديد تاريخ  معين في هذا العام  من أجل إجراء الإنتخابات.
وطالب الوزير بالتدخل الشخصي والعمل على إنهاء عمل اللجنة المعين  وتحديد موعد للإنتخابات ، منبها إلى أن تقرير مراقب الدولة في هذا الشأن قد أدان عمل اللجان المعينة وأسلوب الداخلية التعسفي في استعمال الحق في حل السلطات المنتخبة ، واثبت بالمعطيات والأدلة الدامغة أن هذه اللجان لم تنجح في تغيير الأوضاع في أغلبية البلديات والمجالس التي حلت حتى الآن ..
يذكر أن هذه الرسالة للوزير جاءت على أثر الاتصالات بين اللجنة الشعبية في إعبلين  والشيخ النائب صرصور ، ومطالبته بالتدخل من أجل مساعدتهم في كنس اللجنة المعينة والوقوف إلى جانبهم في المطالبة بحقهم إجراء انتخابات للمجلس.