[x] اغلاق
فعاليات الأسبوع الأخير من العام الدراسي المنصرم في الإعدادية (ب) في شفاعمرو
21/6/2009 14:49

بادر قسم التربية الاجتماعية في مدرسة "عاطف خطيب" الاعدادية في شفاعمرو، إلى سلسلة فعاليات بمناسبة انتهاء السنة الدراسية، بالتعاون مع ادارة المدرسة ومركزي الطبقات ومجلس الطلاب، في الأسبوع الأخير من العام الدراسي المنصرم، وشملت الفعاليات التالية.
يوم كيف
انطلق طلاب المدرسة يوم الاثنين 15/6 الى يوم كيف خارج المدرسة بمرافقة المربين والمعلمين، حيث اختار طلاب التواسع التجول في هضبة الجولان والركوب بالقوارب المائية في نهر الأردن، وذلك احتفالا منهم بانهاء المرحلة الاعداية.
أما طلاب الثوامن فتجولوا في مدينة عكا، وبعدها توجهوا الى متنزه "السندباد" في كابول، حيث انضموا الى طلاب السوابع الذين أمضوا اليوم هناك بأجواء من المرح واللعب واللهو.
يوم البيئة
شارك طلاب المدرسة في فعالية " يوم النظافة" ضمن نشاطات أسبوع البيئة، الذي بادرت اليه لجنة جودة البيئة في البلدية برئاسة السيد أحمد حمدي، رئيس اللجنة، حيث قام الطلاب يوم الثلاثاء بحملة نظافة في محيط المدرسة يرافقهم المربون والمعلمون، وبعد ذلك توجهوا الى ساحة البلدية حيث التقوا بطلاب المدارس الأخرى، وهناك ألقى رئيس البلدية السيد ناهض خازم، كلمة شكر فيها الطلاب على مجهودهم وحثهم على المحافظة على بيئة نظيفة لبلدهم، كما شارك في القاء الكلمات كل من القائم بأعمال رئيس البلدية السيد جريس حنا، رئيس لجنة البيئة البلدية السيد أحمد حمدي ومركز أسبوع البيئة الأستاذ علي أيوب.
يوم الطالب
احتفاء بانتهاء السنة الدراسية، أقيم يوم الأربعاء 17/6 "يوم الطالب" حيث قام طلاب المدرسة بادارة المدرسة واشغال كافة المناصب والمهام فيها، كما نفذوا فعاليات تعليمية وتربوية في الصفوف خلال الحصص الثلاث الأولى. بعد ذلك أقيم احتفال فني في ساحة المدرسة حيث قدم الطلاب الفقرات الفنية المنوعة من غناء وتمثيل وعزف ورقص وزجل وشعر وغيرها، وذلك باشراف مركزة التربية الاجتماعية المربية هيام عواد، وأمضى الطلاب وقتا ممتعا في الرقص والغناء بهذه المناسبة.
"مواسم" مجلة المدرسة
بالتعاون مع مجلس الطلاب، تم اصدار مجلة حملت اسم "مواسم"، جمعت بين صفحاتها استعراضا للفعاليات التربوية واللامنهجية التي قام بها قسم التربية الاجتماعية في المدرسة بالتعاون والتنسيق مع الهيئات الأخرى داخل المدرسة على مدار العام الدراسي مرفقة بالصور المعبرة والموثقة لتلك الفعاليات، كما احتوت المجلة مواد أدبية وابداعية بأقلام مجموعة من طلاب المدرسة، وفي مركز المواد لقاء خاص مع رئيس البلدية السيد ناهض خازم، وكلمة لمدير المدرسة الأستاذ مازن أيوب، وقد أشرف على تحرير المجلة مركز التربية الاجتماعية وقسم الاعلام الأستاذ زياد شليوط.
ونظرا لأسباب فنية لم يتم توزيع المجلة على الطلاب في اليوم الأخير، ولذا تتوجه إدارة المدرسة إلى جميع الطلاب بالتوجه للمدرسة خلال أيام الأسبوع وفي ساعات الصباح حتى الظهر، للحصول على نسخة من المجلة