[x] اغلاق
قتيل و7 مصابين في اشتباكات بين الإخوان ومعتصمي التحرير
23/7/2013 10:21

 

قتيل و7 مصابين في اشتباكات بين الإخوان ومعتصمي التحرير 
أعلن التلفزيون المصري عن مقتل شخص في اشتباكات اندلعت بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميدان التحرير بؤرة الاحتجاجات الني أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك وإن مصابين سقطوا، وأضاف التلفزيون أن سبعة أصيبوا جرّاء الاشتباكات، ونقلت وكالة "رويترز" عن شاهد عيان قوله: "رأيت ثلاثة من معارضي مرسي يحملهم زملاء لهم وبهم إصابات".

وأضاف أن الزجاجات الحارقة وطلقات الخرطوش والحجارة استخدمت في الاشتباكات التي بدأت حين اقتربت مظاهرة لمئات من مؤيدي مرسي من الميدان، فيما بدا محاولة لاقتحامه عبر جسر قصر النيل الذي يمر فوق النهر.

وأفاد مراسل قناة "العربية" بأن قوات الشرطة استخدمت الغازات المسيلة للدموع في محاولة لفضّ الاشتباكات، في حين سارعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين. وتم نقل المصابين إلى مستشفى المنيرة ومستشفيات أخرى ومعظم الإصابات نتيجة إطلاق خرطوش وتبادل إلقاء الحجارة.
 

 

 

 


وبحسب رواية أنصار الرئيس المعزول، فقد اعترض معتصمو ميدان التحرير المسيرة المؤيدة لمرسي والتي كانت متجهة صوب السفارة الأميركية.

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية أنه تم القبض على سبعة من مؤيدي مرسي خلال الاشتباكات. ونقلت عن مصدر أمني قوله إنه تم ضبط بندقيتي خرطوش بحوزتهم.
 
 

 
وقال شهود عيان لوكالة "فرانس برس" إنه "عند اقتراب مسيرة للإخوان كانت متجهة نحو دار القضاء العالي من ميدان التحرير واجهها متظاهرون من التحرير بالحجارة والزجاج عند مدخل الميدان من ناحية جامعة الدول العربية"، مضيفين أن "المتظاهرين من أنصار الإخوان المسلمين تراجعوا قبل أن يجمعوا أنفسهم ويهاجموا بالخرطوش متظاهري التحرير أمام السفارة البريطانية، ما دفع قوات الأمن إلى التدخل عبر استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الجميع".
 
 

 
وفي سياق متصل، كثفت قوات الأمن المركزي والقوات الخاصة من وجودها بمحيط السفارة الأميركية وميدان سيمون بوليفار، استعداداً لوصول مسيرة أنصار الرئيس المعزول من دار القضاء العالي إلى محيط السفارة الأميركية.