[x] اغلاق
بالصور : برشلونة خلال زيارته كنيسة المهد بمدينة بيت لحم
4/8/2013 0:11

 

بالصور : برشلونة خلال زيارته كنيسة المهد بمدينة بيت لحم

بحضور أكثر من خمسة وعشرين ألف متفرج وعقب الوصلة الفنية المميزة لمحبوب العرب الفنان محمد عساف، دخل نجوم برشلونة أرض استاد دورا الدولي وسط هتاف الجماهير الفلسطينية التي وقفت لتحيي أبطال الفريق الأول على مستوى العالم في أول زيارة لهم للأراضي الفلسطينية والتي وصفها النادي "بالتاريخية".

مجموعة من أطفال فلسطين شاركوا "برشلونة" في تدريب سريع على المهارات الكروية تلاها مجموعة من الإحماءات والتدريبات لأعضاء الفريق على ارض الملعب، وأثناء خروج اللاعبين قاموا بتوزيع قمصانهم على الجمهور.

وفي ختام الفعالية عاد محبوب العرب ليطرب الجمهور بأغنية " علي الكوفية" و"يا طير الطاير" وسط أجواء وصفت بالتاريخية .

هذا واستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة في مدينة بيت لحم مساء اليوم السبت، رئيس ومدرب ولاعبي نادي برشلونة الذين يقومون بزيارة إلى فلسطين.
 
وقال عباس "هذه زيارتكم الأولى لفلسطين ولكنكم كل يوم تكونوا في بيوتنا وكل أبناء شعبنا يتابعونكم عبر التلفاز، ونحن سعداء جدا أن تزوروننا في بيت لحم مدينة المحبة والسلام مهد سيدنا المسيح عليه السلام.. وقد زرتم كنيسة المهد وأرجو أن تكونوا قد تمتعتم بعبق الأنبياء خاصة سيدنا عيسى عليه السلام".
وأضاف "نعلم أنكم تحملون رسالة أخرى غير الرياضة وهو السلام، لذلك نطمئنكم وانتم تزوروننا فإننا نعقد محادثات السلام، وهذا فال خير وفال حسن لزيارتكم لنا، وتأكيد على نواياكم الطيبة تجاه تحقيق السلام".
واختتم عباس حديثه حسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" بالقول: "في المرة القادمة ستأتون إلينا محتفلين بالسلام".
من جانبه، قال رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل: "إنه شيء مهم زيارتنا لمدينة بيت لحم ومعرفة مكان ولادة السيد المسيح".
 
وأضاف "شكر خاص للشعب الفلسطيني والرئيس عباس على حفاوة الاستقبال، وشرف كبير لنا في برشلونة أن يستقبلنا الرئيس عباس شخصيا".