[x] اغلاق
حكايات أسطورية في زواج المشاهير
9/8/2013 21:58

 

حكايات أسطورية في زواج المشاهير

*نيكولاس كايج وزوجته التي تعمل نادلة 
*الأميرة هيا والشيخ بن راشد آل مكتوم، جمعهما حُبّ الخيل
  *كرستينا أغيليرا دعت ضيوفها للتبرّع لضحايا إعصار «كاترينا»
*العروس نيكول كيدمان حيّت مئات المدعوّين
*جنيفر لوبيز تزيّنت بمجوهرات بقيمة ٧ مليون دولار
*عرس أسطوري للملياردير ترامب 
*كاترين زيتا جونز تقاضت مليون دولار لقاء صور زواجها..


زفاف العصر..
أحياناً يسعى النجوم والمشاهير أكثر من الأشخاص العاديين، للزواج والإستقرار، لأنهم يصلون إلى حال، يشعرون معها أن الحياة تفلت من بين أيديهم، وأن الأضواء تخطف حياتهم دون أن تنيرها..
وللسبب نفسه، يفضّل هؤلاء النجوم والمشاهير، سواء في حقل السياسة أو الفن، الزواج بعيداً عن الأضواء، بحضور دائرة مصغّرة جداً من الأصدقاء والأقارب، ومنهم من يظنّ أنه على الجميع معرفة تفاصيل الزفاف، ومنهم من يختار الاحتفال على طريقته الخاصة.
صفة زفاف العصر، لم تُطلق إلاّ على  زفاف الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، من الراحلة، الأميرة ديانا سبنسر. الزواج الذي كانت نهايته مأساويّة، تم عام ١٩٨١، في باكنغهام- لندن، واستقطب الحفل حوالى مليون شخص من ممثلي الوكالات الإعلامية، إضافة إلى ملايين الأشخاص الذين اعتبروا أنفسهم محظوظين بمشاهدة ديانا وتشارلز في ذلك اليوم بمجرّد خروجهم من كاتدرائيّة القدّيس بولس، والذين تجمهروا قبل أربعة أيام لإلقاء نظرة واحدة على العروسين.
فستان الزفاف الذي ارتدته ديانا مصنوع من الحرير وطول ذيله ٢٥ قدماً (٨ أمتار)، ووضعت ديانا على رأسها تاج العائلة المالكة.أما الماكياج  فكان بسيطاً جداً، لأن المطلوب أن تبدو الأميرة بريئة وقريبة من الناس.


مراسم زفاف مارلين مونرو دامت خمس دقائق..

بعكس ضخامة زفاف ديانا، كان الزفاف الثالث لمارلين مونرو من آرثر ميلر، خمس دقائق فقط. ارتدت مونرو تنورة قصيرة وقميصاً بسيطآ من دون أن تضع القبعة التي كانت تقليداً بالنسبة للعرائس في الخمسينات والستينات.

ولي عهد إسبانيا تزوج من صحافيّة..
 ولي عهد إسبانيا تزوج من المذيعة التلفزيونية السابقة والمطلّقة ليتزيا أورتيز. استقطب حفل زواجهما الكثير من الأضواء خصوصاً أنه الزواج الملكي الأول الذي يتم منذ حوالى القرن.
شاهد الإحتفال أكثر من بليون شخص على شاشات التلفزة، لكن أملهم خاب حين اكتفى الأمير بطبع قُبلة صغيرة على خدّ عروسه، التي ستصبح ملكة إسبانيا معلناً أمام المدعوّين الخاصّين وعددهم ١٤٠٠ شخص، من بينهم نيلسون مانديلا والأمير تشارلز، أنه يحقق بزواجه من المرأة التي يحبّ، أمنية كبيرة.
العروس بدت متوترة طوال الوقت، وكانت ترسم على وجهها إبتسامة قلقة، كما ارتدت فستاناً طوله ١٥ قدماً (٥ أمتار ونصف). لكن أجواء أحداث ١١ آذار/ مارس الإرهابية التي استهدفت القطارات في مدريد، والتي تمّت قبل أكثر من شهرين على الزفاف، بقيت مخيّمة على الأجواء..

نيكولاس كايج تزوّج من نادلة..
والأمير فيليب لم يكُن الوحيد الذي اتّبع طريق القلب، فكذلك فعل الممثل العالمي نيكولاس كايج، الذي تزوّج من نادلة إلتقاها في أحد مطاعم لوس أنجلوس يكبُرها بعشرين عاماً.
ممثل كايج الرسمي، رفض إعطاء تفاصيل للصحافة حول الزفاف، الذي بقي سريّاً مع عدم توزيع صورٍ له.
والعروسان عقدا خطوبتهما بعد شهرين فقط على لقائهما.

¯ الأميرة هيا والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جمعهما حُبّ الخيل..

الأميرة هيا، أول فارسة عربية تشارك في مباريات القفز فوق الحواجز في الألعاب الأولمبية، تزوّجت من ولي عهد دبي وزير الدفاع في دولة الامارات العربية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يعشق الخيل والشِعْر.
مراسم الزفاف كانت أكثر من عادية، وجرت في قصر البركة في عمان، وارتدت الأميرة هيا ثوباً أبيض وشالاً غطى شعرها.
¯ كيفن كوستنر وزفاف دام لأيام..
الممثل الأميركي كيفن كوستنر (٥٠ عاماً)، تزوّج من كريستبن بومجارتنر (٣٠ عاما). أقيم الاحتفال في مزرعة العريس في ولاية كولورادو الأميركية. امتدت الإحتفالات ثلاثة أيام كاملة تم خلاها إقامة مسابقات رياضية وحفلات موسيقية حية ونزهات في الخلاء قبل وبعد الزفاف، الذي حضره ٥٠٠ مدعو.

¯ بريتني سبيرز، وثلاثين مدعواً فقط..
زفاف بريتني سبيرز من الراقص الشهير كيفين فيدرالين، رافقه الكثير من الشائعات، منها اعتبار الزفاف مجرّد تمثيليّة، خصوصاً وأن المراسم بقيت سريّة في البداية، لكن ما نعلمه على الأقل أنها أقيمت في لوس أنجلوس، وأن بريتني وخطيبها حصرا عدد المدعوّين بثلاثين شخصاً فقط. وقد وزّع العروسان الهدايا على الحاضرين، وكانت عبارة عن علبة فيها جينز وحذاء، مع تعليقة مفاتيح على شكل دمعة فيها صورة العروسين.
بريتني أعلنت لاحقاً أنها تعتزم تبديل خاتم زواجها لأنها تريد خاتماً أكثر بساطة.

¯ كرستينا أغيليرا، تدعو ضيوف زفافها للتبرع لضحايا إعصاز «كاترينا»
تزوّجت النجمة كريستينا إغيليرا من المؤلف الموسيقي جوردان براتمان بحضور عائلتي العروسين، وعدد من المدعوّين وذلك للتبرّع لضحايا إعصار «كاترينا» الذي ضرب جنوب أميركا، عوضاً عن تقديم هدايا الزفاف.أغيليرا إرتدت فستاناً جميلاً، وكانت أكثر من سعيدة بخاتم الألماس الذي قدمه لها براتمان (٥ قيراط من الألماس).

¯ بينك تصطحب كلابها الأربعة في شهر العسل..
مغنية البوب الأميركية بينك وبطل سباقات الدراجات البخارية كاري هارت تزوجا في احتفال جرى على أحد شواطئ كوستاريكا. الزواج الذي أُقيم عند غروب الشمس، حضره أكثر من مائة مدعو، وأعلن الزوجان خلال الحفل أنهما سيصطحبان كلابهما الأربعة أثناء شهر العسل.

¯ باميلا أندرسون تتزوج بالبيكيني..
باميلا اندرسون، نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير bay watch،  تزوجت المغني كيد روك على متن يخت قرب مدينة سان تروبيز الفرنسية. أمضته وهي ترتدي البيكيني.. أما السبب وراء ذلك، فباميلا وحدها تعرف الإجابة عليه!

¯ عرس أسطوري للملياردير ترامب..
الزواج الثالث للمليارير دونالد ترامب، الذي تقدّر ثروته ب ٥,٢ مليار دولار، لم يكن عادياً أبداً.
فالزفاف الضخم لترامب شغل الصحافة، وأطلق العنان للتكهّنات المتعلقة بتكلفته الهائلة.
رجل الإعمار والمستثمر ترامب (٥٨ عاماً)، تزوّج من عارضة الازياء السلوفينية ميلانيا كناوس (٣٤ عاما) بعد علاقة دامت ست سنوات، وتم الحفل في قصرهِ الكبير في مارالاغو في بالم بيتش.
فستان الزفاف، تراوحت قيمته بين ١٠٠ و ٢٠٠ ألف دولار، أما الخاتم الذي قدّمه ترامب لخطيبته فمرصّع بماسةٍ زنتها ١٥ قيراطاً، وقدّرت قيمته بين مليون ونصف المليون دولار.
وفي تخطٍ للعرف القائل بعدم إظهار فستان الزفاف قبل يوم العرس، نشرت إحدى المجلات على غلافها،  صورة العروس ترتدي فستانها الذي صممه جون غاليانو  لدار كريستيان ديور.  وهو ثوب مع طرحة طويلة تطلّب صنعه تسعين متراً من قماش الساتان تزينه ١٥٠٠ حبة كريستال وإستغرق انجازه ٥٥٠ ساعة عمل.
وكان ترامب قد رفض عرضاً من محطة الـ nbc لبثّ مراسم زفافه مباشرة على الهواء.

¯ نيكول كيدمان وحفل رومانسي..
تزوجت نيكول كيدمان من المغني والموسيقي كيث أوربن خلال حفل رومانسي أقيم في منطقة مانلي الأسترالية المطلة على خليج سيدني. المئات من المعجبين اصطفّوا لاستقبال العروسين رغم الطقس البارد، وأوقفت كيدمان سيارتها ثم أنزلت الزجاج لتحيّي المعجبين.
إجراءات أمنية مشددة إتّخذت في محيط المبنى الواقع في مدرسة سانت باتريك حيث أقيمت خيمة عملاقة لاستضافة المدعوين إلى الزفاف وبينهم زوجها السابق توم كروز وولديها بالتبنّي إيزابيلا وكونور إضافةً إلى عدد من نجوم هوليوود مثل راسل كرو وهيو جاكمان وباز لورمان وناومي واتس وروبرت موردوك وغيرهم.
كيدمان تزوجت زواجاً تقليدياً ودخلت الكنيسة متأبّطةً ذراع والدها، وارتدت فستاناً من تصميم بالينسياغا، وغطّت شعرها الطويل بطرحةٍ بسيطة..

¯ كاترين زيتا جونز تقاضت مليون دولار لقاء صور زواجها..
كاترين زيتا جونز ومايكل دوغلاس تزوّجا في ١٨ تشرين الثاني ٢٠٠٠، بالرغم من فارق السن بينهما وهو ٢٥ عاماً. باع الزوجان صور زفافهما لمجلة Okay مقابل مليون دولار،
الذي يعدّ ربما مبلغاً قليلاً بالنسبة إلى شهرة الزوجين.
¯ دايفيد وفكتوريا بيكهام لم يدعوا سوى المقرّبين..
دايفيد بيكهام لاعب كرة القدم العالمي، تزوّج من نجمة الفريق الغنائي السابق Spice Girls في ٤ تموز / يوليو ١٩٩٩.
إقتصر الاحتفال على المقرّبين من العائلة، وجميعهم إرتدوا الأسود والأبيض.
أما شهر العسل  فقد بقي سريّاً.
هذا كله لم ينقذ العلاقة من الانهيار، بالرغم من عدم حدوث الطلاق، وذلك بسبب الشائعات الكثيرة التي طاولت خيانة بيكهام لزوجته.
¯ في زفافها من مارك أنثوني، وضعت جنيفر لوبيز مجوهرات بقيمة ٧ مليون دولار..
الزواج الثالث لجنيفر لوبيز والثاني لمارك أنثوني تمّ في منزل العروس في لوس أنجلوس. لوبيز تزيّنت مجوهرات بقيمة ٧ مليون دولار أميركي، بينما اكتفى العريس بارتداء بذلة من «Armani».

المطلّقان جينفر أنستون وبراد بيت، أغلقا الأوتستراد العام لاستقبال ضيوفهما..

براد بيت وجينفر أنستون، تزوّجا في ٢٩ تموز / يوليو ٢٠٠٠، على خليج المحيط الهاديء، وتطلّقا بعدها بأربع سنوات ونصف. ٢٠٠ مدعو فقط حضروا الزفاف، وقد تم إغلاق الأوتستراد المؤدّي إلى المكان لاستقبال الضيوف.
كتبنا هذه التفاصيل حول زفاف المشاهير لنُظهر أن الثروة لا تعني بالتأكيد إقامة زفاف ضخم للتباهي به أمام الناس والصحافة، وأن الأمر يعود فقط إلى رغبة العروسين .